ورزازات تستعد لإحتضان فعاليات المنتدى الجهوي الأول للسياحة والسينما

الإخبارية 24 / كريم الإدريسي
ثقافة وفنون
ورزازات تستعد لإحتضان فعاليات المنتدى الجهوي الأول للسياحة والسينما

الإخبارية 24 / كريم الإدريسي

تنظم غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت بالتعاون مع مجموعة من الشركاء النسخة الأولى من المنتدى الجهوي حول السياحة والسينما تحت عنوان “القطاع السياحي والسينمائي، رؤية وتكامل”.

تسعى هذه المبادرة التي ستنظم يوم الخميس 14 دجنبر بقصر المؤتمرات بورزازات، والتي تندرج في إطار مهام غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت، إلى المساهمة بفعالية في تنمية الإقتصاد الجهوي كما تسعى لإبراز الإمكانات الكبيرة التي تمثلها السياحة والسينما في تعزيز النمو الإقتصادي والإجتماعي بالجهة.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة توصلت “الإخبارية 24” بنسخة منه، أن الأهداف الرئيسية للمنتدى الجهوي تتمثل في إبراز الدور الأساسي للسياحة والسينما كمحركات أساسية للتنمية الإقتصادية والإجتماعية في جهة درعة تافيلالت، وإستكشاف التكامل بين هذين القطاعين لفهم تأثيرهما على النمو الإقتصادي وخلق فرص الشغل.

كما تسعى هاته التظاهرة إلى إبراز فرص الإستثمار في قطاعي السياحة والسينما، وتشجيع التعاون بين مختلف المتدخلين، بما في ذلك الشركات والمهنيين والمسؤولين والمستثمرين والجامعات و ومراكز التكوين بالإضافة إلى المراكز الجهوية للإستثمار، كما يستهدف المنتدى المهنيين في مجال السياحة والسينما والمنتخبين ومراكز الإستثمار، والجامعات والجمعيات وغيرهم من الجهات المحلية المشاركة في تعزيز التنمية الإقتصادية والإجتماعية بالجهة.

وأشار البلاغ، أن المناقشات خلال هذا المنتدى ستتناول مواضيع مثل دور السياحة والسينما في التنمية الإقتصادية والإجتماعية بالجهة وفرص الإستثمار المتاحة، ومبادرات الترويج والتنمية بالإضافة إلى آفاق الشراكات بين القطاع العام والخاص مع اصدار توصيات عملية لتطوير قطاعي السياحة والسينما بالجهة، وسيتم عقد المنتدى على مدار يوم واحد يشمل جلسات عامة ورشات نقاشية، كما سيتم تنظيم زيارة إلى بعض المرافق السياحية والسينمائية في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة