محمد اليوبي…ارتفاع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من فيروس "كورونا" بالمغرب إلى 5 حالات

الإخبارية 24
صحة
الإخبارية 2423 مارس 2020
محمد اليوبي…ارتفاع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من فيروس "كورونا" بالمغرب إلى 5 حالات

أعلن محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، خلال ندوة صحافية مساء اليوم الإثنين 23 مارس 2020، أنه تم تماثل حالتين للشفاء التام من فيروس “كورونا”، ليرتفع عدد الحالات التي تم تأكيد شفائها إلى 5 حالات  حيث كانت اخر الإحصائيات تشبر  إلى شفاء 3 حالات إلى حدود يوم أمس الأحد.

ويتعلق الأمر، وفق المعطيات التي صرح بها محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة ، بشفاء حالتين اليوم الإثنين بجهة الرباط سلا القنيطرة؛ حالة واحدة بالرباط، وأخرى بمدينة تمارة، في حين بقي العدد الإجمالي للوفيات مستقرا في 4 وفيات.

وأضاف اليوبي، أنه تم تسجيل 28 حالة إضافية للإصابة بفيروس “كورونا” بالمغرب، اليوم الإثنين 23 مارس 2020، ليرتفع عدد الحالات المؤكدة ببلادنا إلى 143 حالة، إلى حدود مساء اليوم الإثنين .

وأشار مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، أن مجموع الحالات التي تم استبعادها بعد إجراء التحاليل المخبرية بلغ ما مجموعه 643 حالة مستبعدة، كما تمت إلى حدود اليوم مراقبة 2798 شخصاً خالط المصابين بفيروس “كورونا” في المغرب، لا يزال منهم قيد المراقبة الصحية 2117 شخصاً.

وكانت عدد الإصابات حسب على الجهات، وفقا لآخر حصيلة مسجلة على الشكل التالي : جهة فاس – مكناس 35 حالة، جهة الدار البيضاء سطات   34 حالة، جهة الرباط سلا القنيطرة   32 حالة، جهة مراكش أسفي  15 حالة، جهة طنجة تطوان الحسيمة   9  حالات، الجهة الشرقية 7 حالات، جهة سوس ماسة 6 حالات، جهة بني ملال خنيفرة  3  حالات، جهة كلميم واد نون  1 حالة، جهة درعة تافيلالت  1 حالة، جهة العيون – الساقية الحمراء  0  حالة، الداخلة – وادي الذهب  0 حالة.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.