تسجيل 55 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" بالمغرب والحصيلة الإجمالية ترتفع إلى 225 حالة

الإخبارية 24
صحة
الإخبارية 2425 مارس 2020
تسجيل 55 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" بالمغرب والحصيلة الإجمالية ترتفع إلى 225 حالة

أعلنت وزارة الصحة، عن إرتفاع الحصيلة الإجمالية لعدد الإصابات المؤكدة بفيروس “كورونا” إلى 225 إصابة، وذلك بعد تسجيل 55 حالة مؤكدة جديدة إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء 25 مارس 2020.

وأفاد السيد حفيظ الزهاري المستشار الإعلامي لوزير الصحة، أن عدد الوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس ارتفع إلى ست حالات وفاة، فيما ارتفع عدد حالات الإصابة التي تماثلت للشفاء إلى سبع حالات.

ووفق المصدر ذاته، فإن عدد الحالات المستبعدة بعد التحاليل المخبرية السلبية وصل إلى 740 حالة، بعد أن تأكد خلوها من فيروس (كوفيد 19) وذلك إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء.

وأضاف حفيظ الزهاري، أنه في ما يخص التوزيع الجغرافي لمجموع الحالات المؤكدة المسجلة بالمغرب فقد جاءت كالتالي:  جهة الدار البيضاء سطات 59 حالة، جهة فاس – مكناس 50 حالة، جهة الرباط سلا القنيطرة 45 حالة، جهة مراكش أسفي 32 حالة، جهة طنجة تطوان الحسيمة 15 حالة، جهة سوس ماسة 8 حالات، الجهة الشرقية 7 حالات، جهة بني ملال خنيفرة  6 حالات، جهة درعة تافيلالت 2 حالات، جهة كلميم واد نون 1 حالة، جهة العيون – الساقية الحمراء 0 حالة، الداخلة – وادي الذهب 0 حالة.

وأشار المستشار الإعلامي لوزير الصحة، أن الشريحة العمرية الأكثر تعرضا للإصابة بفيروس (كوفيد 19) هي ما فوق 51 سنة بنسبة بلغت 32,6 في المائة، فيما سجلت للفئة العمرية الأقل من 5 سنوات نسبة 1,1 في المائة لتبقى الفئة العمرية ما بين 5 إلى 15 سنة بدون حالة، موضحا أن الفئة ما بين 15 و25 سنة سجلت نسبة مئوية بلغت 9,1 في المائة والفئة العمرية مابين 40 و65 سنة بلغت نسبة 36,9 في المائة.

وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل حالة وفاة إضافية لدى مواطن مغربي يبلغ من العمر 65 سنة من مدينة مكناس، كان يعاني من أمراض مزمنة، ليبلغ عدد الوفيات المسجلة إلى 6 حالات.

وفيما يتعلق بالأشخاص المتعافين تماما، أفاد حفيظ الزهاري، أنه تم تسجيل حالة شفاء تام إضافية اليوم لدى لشخص يبلغ من العمر 69 سنة من مدينة الدار البيضاء، ليرتفع العدد الإجمالي للذين تعافوا نهائيا  إلى 7 حالات.

وكانت آخر المعطيات الصادر عن وزارة الصحة إلى حدود الساعة السادسة من مساء يوم أمس الثلاثاء 24 مارس 2020، تشير إلى 170 حالة إصابة مؤكدة بفيروس (كوفيد 19)، استنادا إلى تحاليل مخبرية جاءت نتائجها إيجابية.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.