وفاة الفنان الكوميدي المصري جورج سيدهم بعد صراع مع المرض

الإخبارية 24
ثقافة وفنون
الإخبارية 2427 مارس 2020
وفاة الفنان الكوميدي المصري جورج سيدهم بعد صراع مع المرض

توفي اليوم الجمعة، الفنان الكوميدي المصري جورج سيدهم عن عمر ناهز 82 عاما بعد صراع مع المرض، وأعلن أشرف زكي، نقيب الممثلين وفاة الفنان جورج سيدهم، بإحدى المستشفيات بالقاهرة بعد صراع طويل مع المرض.

ولد جورج سيدهم في 28 مايو 1938، بمحافظة سوهاج بمصر، والتحق بكلية عين شمس وتخرج من كلية الزراعة عام 1961 بدأ حياته الفنية كعضو فرقة ثلاثي أضواء المسرح بالاشتراك مع الفنانين الضيف أحمد وسمير غانم ، ولمعوا فى أول فوازير رمضان من إخراج محمد سالم، كما شاركوا معًا خلال هذه الفترة في بطولة عدد كبير من الأفلام والمسرحيات.

وقد لعب الراحل العديد من الأدوار الكوميدية بالإضافة إلى تميزه وإجادته أداء الأدوار النسائية الساخرة، ومن أشهر أعماله المسرحية “المتزوجون” مع الكوميدي سمير غانم والفنانة شيرين، 

ومن أهم أعماله السينمائية، الجراج، دخان بلا نار، الشقة من حق الزوجة، غريب في بيتي، البعض يذهب للمأذون مرتين، رجب فوق صفيح ساخن، أونكل زيزو حبيبي، ممنوع في ليلة الدخلة، والبحث عن فضيحة، واحد في المليون، لسنا ملائكة، إضراب الشحاتين، معسكر البنات، كما شارك سيدهم في العديد من المسلسلات، مثل : الحلو ما يكملش، أصيلة، رأفت الهجان، غيرها من الأعمال الفنية التي ستبقى  راسخة في ذاكرة  الجمهور العربي.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.