تسجيل 26 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس "كورونا" بالمغرب و ثلاث حالات وفاة جديدة

الإخبارية 24
مجتمع
الإخبارية 2428 مارس 2020
تسجيل 26 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس "كورونا" بالمغرب و ثلاث حالات وفاة جديدة

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 26 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمغرب إلى359 حالة حسب المعطيات المعلن عنها إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم السبت 28 مارس 2020.

وأوضح معاد لمرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية العامة، في التصريح له مساء اليوم السبت، أنه تم تسجيل ثلاث حالات وفاة جديدة، ليرتفع عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 24 حالة.

وحسب المصدر ذاته، فإن عدد الحالات المستبعدة بعد التحاليل المخبرية السلبية وصل إلى 1461 حالة، بعد أن تأكد خلوها من فيروس (كوفيد-19).

وأضاف معاد لمرابط أن توزيع حالات الوفيات على جهات المملكة جاءت كما يلي : جهة الدار البيضاء – سطات سجلت بها 6 حالات وفاة، جهة مراكش آسفي 5 حالات، جهة الرباط سلا القنيطرة 4 حالات، جهة فاس مكناس 3 حالات، الجهة الشرقية وجهة سوس ماسة حالتي وفاة لكل منها، جهة بني ملال – خنيفرة وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة حالة واحدة لكل منها.

وأضاف المصدر ذاته، أن معدل السن بالنسبة لحالات الوفيات هو 66 سنة، وجميعها تعاني من أمراض مزمنة، ودخلت المستشفى في حالة سيئة أو حرجة.

وأشار منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية العامة، أن  التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة بالفيروس كانت على الشكل التالي : جهة الدار البيضاء – سطات سجلت بها 107 حالة، جهة الرباط-سلا-القنيطرة 64 حالة،  جهة فاس-مكناس 63 حالة، جهة مراكش-آسفي 62 حالة، جهة طنجة تطوان الحسيمة 23 حالة، جهة سوس ماسة 11 حالة، الجهة الشرقية 13 حالة، جهة بني ملال خنيفرة 10 حالات، جهة درعة تافيلالت 5 حالات، جهة كلميم واد نون حالة واحدة، فيما لم تسجل أية حالة بجهتي العيون-الساقية الحمراء، وجهة الداخلة-واد الذهب.

وكانت آخر المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة اليوم السبت 28 مارس 2020  إلى حدود الساعة الثامنة صباحا، تشير إلى أن إجمالي الحالات المسجلة هو 358 حالة إصابة؛ استنادا إلى تحاليل مخبرية جاءت نتائجها إيجابية.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.