كوفيد-19… الحصيلة ترتفع إلى 642 حالة مؤكدة بالمغرب وحالات تماثلت للشفاء

الإخبارية 24
صحة
الإخبارية 241 أبريل 2020
كوفيد-19… الحصيلة ترتفع إلى 642 حالة مؤكدة بالمغرب وحالات تماثلت للشفاء

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 40 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (خلال 24 ساعة)، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة بالمغرب حسب المعطيات المصرح بها إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء 01 أبريل 2020، إلى 642 حالة.

وأوضح محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة ، خلال ندوة صحفية، أنه تم استبعاد 2653 حالة مشكوك فيها بعد تحاليل مخبرية سلبية.

وأوضح المصدر ذاته، أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 37 حالة فيما تم تسجيل حالتي شفاء جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 26 حالة، وذلك حسب المعطيات المحصل عليها إلى حدود الساعة السادسة من نهار اليوم، 

وأضاف محمد اليوبي، أن معدل عمر الحالات 26 التي تماثلت للشفاء إلى حدود اليوم، هو 43,5 سنوات، مع مدى في السن يمتد من رضيع عمره 9 أشهر إلى شخص مسن يبلغ من العمر 80 سنة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.