المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يعلن عن قرار جديد بخصوص فواتير الماء والكهرباء

الإخبارية 24
مال وأعمال
الإخبارية 245 أبريل 2020
المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يعلن عن قرار جديد بخصوص فواتير الماء والكهرباء

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، عن اتخاذه تدابير جديدة لصالح زبائنه والتي تهدف إلى التقليص من تنقلاتهم خلال فترة حالة الطوارئ الصحية بما يتماشى والقرارات التي اتخذت البلاد.

وأعلن المكتب في بلاغ له اليوم الأحد، عن تأجيل قراءة العدادات وتوزيع الفواتير إلى غاية نهاية حالة الطوارئ، ووضع حلولا تفاعلية جديدة عبر الهاتف والإنترنت، وذلك للحد من تنقلات كل من الزبناء والمستخدمين خلال هذه الفترة واستجابة للإجراءات المنصوص عليها.

وأضاف البلاغ، أنه بإمكان الزبناء كشف مؤشر استهلاكهم من الكهرباء بأنفسهم وإرساله إما عبر الموقع الإلكتروني، من خلال الاشتراك في الخدمة المخصصة لذلك، أو عن طريق الاتصال بمركز العلاقات مع الزبناء.

وأشار البلاغ، إلى أنه في حال تعذر العملية ، سيتم تقدير المؤشر من قبل النظام المعلوماتي الخاص، وتعديله خلال القراءة الفعلية الموالية للعدادات، كما هو الشأن بالنسبة لاستهلاك الماء الصالح للشرب.

كما أبرز المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أنه يمكن للزبناء الاطلاع على فواتيرهم عبر الموقع الإلكتروني أو طلب المساعدة عبر الهاتف أو الرسائل الإلكترونية، لمعالجة طلبات الاشتراك، كما يمكنهم اعتماد خدمات الدفع عن بعد، المتاحة لهم عبر الموقع الإلكتروني وتطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول وما إلى ذلك.

وأكد المكتب أن الزبناء الذين يتوفرون على عدادات الدفع المسبق، فقد وضع رهن خدمتهم فرقا متنقلة ستمكنهم من تعبئة حاجياتهم من الكهرباء دون تنقل وبقدر كاف، كما سيمنح المكتب، عند الحاجة، تسبيق استهلاك لفائدة الأسر ذات الدخل المحدود، ما يضمن لهم خدمة قرب أفضل، تحترم تعليمات الصحة والسلامة الجاري بها العمل.

وأضاف المصدر ذاته، أنه إمكان الزبناء طلب المعلومات عن طريق الاتصال بمركز العلاقات مع الزبناء عبر الهاتف على الرقم 77 77 200 080 أو عبر البريد الإلكتروني crc@onee.ma أو الاتصال بالوكالة الموجودة في منطقة الزبون السكنية.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.