محمد اليوبي : يوصي بضرورة ارتداء الكمامات بالنسبة للمواطنين المضطرين للخروج للعمل أو للتسوق

الإخبارية 24
صحة
الإخبارية 246 أبريل 2020
محمد اليوبي : يوصي بضرورة ارتداء الكمامات بالنسبة للمواطنين المضطرين للخروج للعمل أو للتسوق

أوصى محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، في الندوة الصحفية لنهار اليوم الإثنين 6 مارس، بضرورة ارتداء الكمامات بالنسبة للمواطنين المضطرين للخروج  للعمل أو للتسوق في خطوة ضرورية لتجنب العدوى.

وفي هذا الصدد قال محمد اليوبي، “تفاعلا مع التوصية الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية، فإننا نوصي بالمزيد من الإجراءات الحاجزية التي تقتضي أن يرتدي الأشخاص الذين يغادرون المنازل الكمامات من أجل المزيد من الحيطة والحذر”.

كما شدد المصدر ذاته، على ضرورة تكثيف إجراءات السلامة الصحية، خصوصا داخل البيوت، من أجل احتواء الوباء في حالة تسربه إلى المنازل.

وأوضح محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، أنه تم تسجيل 130 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الفترة بين السادسة من مساء أمس الأحد 5 أبريل والسادسة من مساء اليوم الإثنين 6 أبريل 2020، لتصل بذلك حصيلة الإصابات بفيروس “كوفيد 19” في المغرب إلى 1120 حالة، وأن عدد الحالات المستبعدة بعد تحاليل مختبرية سلبية، بلغ 3984 منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد، وإلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.