وزارة الصحة تنفي ما تم الترويج له بشأن تخصيص 333 فريق استجابة سريع وأرقام مجانية للتواصل

الإخبارية 24
صحة
الإخبارية 247 أبريل 2020
وزارة الصحة تنفي ما تم الترويج له بشأن تخصيص 333 فريق استجابة سريع وأرقام مجانية للتواصل

أصدرت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء 07 أبريل، بلاغا توضيحيا تنهي من خلاله إلى علم الرأي العام الوطني أن الأرقام التي يتم الترويج لها في منصات التواصل الاجتماعي وتزعم تخصيص الوزارة لـ 333 فريق استجابة سريع، وأرقام مجانية للتواصل، غير صحيحة ولا تمت للوزارة بصلة.

وأشار المصدر ذاته، أن  الوزارة خصصت خدمات رسمية للاتصال، إما لطلب الاستفسار حول مرض “كوفيد 19” أو في حالة الاشتباه في ظهور أعراض هذا المرض، وهي خدمة “ألو اليقظة الوبائية 0801004747” و “ألو 141 للمساعدة الطبية الإستعجالية”، فضلا عن خدمة “ألو 300”.

و أوضحت الوزارة، أن هذه الخدمات تتوفر على موزع آلي للمكالمات لتقليص مدة الانتظار، حيث تسهر فرق صحية على ضمان الإجابة عن استفسارات المواطنين 24/24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع، كما تعمل كذلك على توجيه الحالات المحتملة إلى المراكز المخصصة لذلك حسب الجهات.

وأضاف البلاغ، أن الوزارة تجدد مناشدة المواطنات والمواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات والترويج لها لما في ذلك من آثار سلبية.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.