توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد…سماء قليلة السحب إلى صافية

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2412 أبريل 2020
توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد…سماء قليلة السحب إلى صافية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتميز الحالة الجوية عامة اليوم الأحد، بتشكل سحب منخفضة خلال الصباح مرفوقة بكتل ضبابية محلية فوق السواحل والسهول الوسطى للمحيط الأطلسي، مع نزول أمطار أو زخات أحيانا رعدية ابتداء من الصباح فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والواجهة المتوسطية والسايس والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط والسهول الداخلية والسفوح الجنوبية-الشرقية، فيما ستكون السماء غائمة في غالب الأحيان بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، مع نزول أمطار أو زخات محلية، وغائمة جزئيا شمال السواحل الجنوبية مع نزول بعض القطرات المتفرقة محليا، في حين ستكون قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، وستهب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية بالأقاليم الجنوبية.

الرياح ستكون معتدلة إلى قوية نوعا ما، وستهب من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وبالمنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، ومعتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة وبالواجهة المتوسطية، بينما ستهب شمالية إلى أحيانا غربية بباقي المناطق.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 07 و12 درجة بالأطلس والریف والمنطقة الشرقية، وما بين 13 و18 درجة بالساحل المتوسطي والسايس والسهول والسواحل الأطلسية والمناطق الوسطى والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 19 و24 درجة بكل من أقصى الجنوب والجنوب الشرقي للمملكة. 

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 14 و20 درجة بالأطلس والريف والواجهة المتوسطية، وما بين 18 و23 درجة بالسایس وشمال المنطقة الشرقية، ما پين 20 و26 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وجنوب المنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 25 و32 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبأقصى جنوب المملكة.

البحر سيكون قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية وبالبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج على طول السواحل الأطلسية.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.