توقعات أحوال الطقس لنهار اليوم السبت 11 أبريل

توقعات أحوال الطقس لنهار اليوم السبت 11 أبريل
الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2411 أبريل 2020
توقعات أحوال الطقس لنهار اليوم السبت 11 أبريل

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن تتميز الحالة الجوية عامة لنهار اليوم السبت، بتشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق السهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي.

كما يتوقع نزول أمطار أو زخات أحيانا رعدية خلال الزوال والليل فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف، والواجهة المتوسطية، والسايس والمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط، وسهول غرب الأطلس، ومن المحتمل أن تهم كذلك السفوح الجنوبية الشرقية، وستكون السماء غائمة جزئيا بالشمال، و وسط المملكة وصافية إلى قليلة السحب بالجنوب، فضلا عن احتمال هبوب زوابع رملية بالجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية، والأقاليم الجنوبية، الرياح ستهب معتدلة إلى قوية، نوعا ما، من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة، من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية، ومن الشرق بالواجهة المتوسطية، ومن الشمال إلى غربية عموما بباقي المناطق.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 07 و12 درجة بالأطلس، والريف، والمنطقة الشرقية، وما بين 13 و18 درجة بالساحل المتوسطي، والسايس، والسهول، والسواحل الأطلسية، والمناطق الوسطى، والسفوح الجنوبية الشرقية، وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 19 و24 درجة بأقصى الجنوب، والجنوب الشرقي للمملكة.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و20 درجة بالأطلس، والريف، والواجهة المتوسطية، وما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية وسواحل المحيط الأطلسي، وما بين 25 و30 درجة بالسايس، والسهول، وسوس، والمناطق الوسطى، والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و36 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للمملكة.

البحر سيكون قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين رأس تيفيلني وسيدي إفني، وما بين كاب بارباس و لكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.