توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة… أجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2410 أبريل 2020
توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة… أجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن تتميز الحالة الجوية عامة نهار اليوم الجمعة، بتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية في السهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، وذلك خلال الليل والصباح، وستمر سحب كثيفة قد تعطي أمطارا متفرقة فوق الواجهة المتوسطية، و السايس، وشمال المنطقة الشرقية، خلال الصباح. كما سيلاحظ تمركز بعض السحب الرعدية والمصحوبة بقطرات مطرية أو زخات متفرقة فوق الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف، والمنطقة الشرقية حيث من الممكن أن تمتد نحو السفوح الجنوبية الشرقية.

فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي ربوع المملكة، مع احتمال هبوب زوابع رملية بالجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية، الرياح ستهب معتدلة إلى محليا قوية، نوعا ما، من القطاع الشمالي في وسط وجنوب البلاد، ومن القطاع الشرقي بمنطقة طنجة بينما ستهب معتدلة إلى ضعيفة من الشرق بالجنوب الشرقي ومن الشمال في معظمها عموما بباقي المناطق.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 08 و13 درجة بالأطلس والريف، وما بين 12 و17 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي، ومنطقة طنجة وسهول المحيط الأطلسي، وستكون ما بين 16 و22 درجة بكل من السايس، والسهول الداخلية، وسوس، والجنوب الشرقي، والأقاليم الجنوبية.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين14 و19 درجة بالأطلس، والريف، والواجهة المتوسطية، والمنطقة الشرقية، وما بين 19 و25 درجة بالسايس، وسواحل المحيط الأطلسي، وما بين 23 و28 درجة بالسهول، وسوس، والمناطق الوسطى، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و33 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية، وجنوب الأقاليم الصحراوية.

البحر سيكون قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين رأس سبارتيل والدار البيضاء، وما بين طرفاية و بوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان أحيانا بباقي السواحل.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.