توقعات أحوال الطقس اليوم الثلاثاء… سماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2414 أبريل 2020
توقعات أحوال الطقس اليوم الثلاثاء… سماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل مع كتل ضبابية نهار اليوم الثلاثاء، فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي الوسطى والجنوبية، مع تمركز سحب غير مستقرة مرفوقة بقطرات مطرية أو زخات ورعد فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط ومناطقهما المجاورة وشمال المنطقة الشرقية و السايس والريف ومنطقة طنجة والواجهة المتوسطية، كما سيلاحظ مرور سحب كثيفة نوعا ما قد تعطي قطرات أو زخات مطرية من المحتمل أن تكون رعدية خلال الليلة الموالية شمال ووسط البلاد، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق.

كما ستهب زوابع رملية محلية جنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية. وستكون الرياح قوية نوعا ما وستهب من القطاع الشمالي أو الغربي وبالأقاليم الجنوبية، وجنوبية إلى غربية بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، ومعتدلة إلى قوية نوعا ما جنوبية إلى غربية بباقي المناطق.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 00 و06 درجات بجبال الأطلس، وما بين 06 و12 درجة بالريف وشمال المنطقة الشرقية ومنطقة طنجة وهضاب الفوسفاط و والماس، وما بين 12 و18 درجة جنوب المنطقة الشرقية والسايس والواجهة المتوسطية والسهول الشمالية والوسطى وسوس والجنوب الشرقي والمناطق الشمالية والغربية للأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 18 و24 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للمملكة وباقي الأقاليم الجنوبية.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 13 و20 درجة بالأطلس والريف والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة وشمال المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط و والماس، وما بين 20 و27 درجة جنوب المنطقة الشرقية و السايس والسهول الشمالية والوسطى وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال وغرب الأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل الجنوبية. و ما بين 27 و34 درجة بالجنوب الشرقي للمملكة وباقي الأقاليم الجنوبية.

البحر سيكون هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا ما بين مهدية و طرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.