الأجراء الذين لم يتوصلوا بالتعويضات الجزافية بإمكانهم معرفة إن كان لهم الحق في ذلك…CNSS

الإخبارية 24
2020-11-11T01:28:41+01:00
مجتمع
الإخبارية 2416 أبريل 2020
الأجراء الذين لم يتوصلوا بالتعويضات الجزافية بإمكانهم معرفة إن كان لهم الحق في ذلك…CNSS

تطبيقا للتدابير المتخذة من طرف لجنة اليقظة الاقتصادية، والتي تم وضعها لمكافحة الآثار الناجمة عن جائحة COVID-19، أنشأ الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بوابة covid19.cnss.ma، التي خصصها للتصريح بالتوقف المؤقت للأجراء عن العمل.

وأوضح بلاغ للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أنه في هذا الصدد صرحت المقاولات المنخرطة بالصندوق، بالتوقف المؤقت لأجرائها عن العمل برسم شهر مارس، قصد تمكينهم من الاستفادة من هذه التعويضات الجزافية الممولة من الصندوق المخصص لمواجهة جائحة “كورونا”، الذي أنشأ تبعا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضاف المصدر ذاته، أنه قد نتج عن ذلك الأداء الفعلي للتعويضات المستحقة لشهر مارس 2020 للمستفيدين، عن طريق نمط التحويل البنكي، أو الوضع رهن الإشارة بوكالات وفا كاش، و في هذه الحالة تم إرسال رمز الأداء عبر الهاتف أو عن طريق البريد .

وأشار البلاغ، أن الأجراء الذين لم يتوصلوا حتى الآن بالتعويضات الجزافية المقررة من طرف لجنة اليقظة الاقتصادية، أنه يمكنهم معرفة إن كان لهم الحق في التعويض وطريقة صرفه.

وأضاف البلاغ، أنه بإمكان هؤلاء الأجراء أيضا، الحصول على رمز الأداء اللازم لصرف التعويض الموضوع رهن إشارتهم، عن طريق الإتصال بالمجيب الآلي على الرقم 7100 44 20 05 ، في أي وقت على مدار الساعة وكافة أيام الأسبوع، كما يمكنهم الولوج لبوابة المؤمن لهم (https://www.cnss.ma/Portail_cnss)، أو الإتصال بألو الضمان على الرقم 7200 200 080 أو 33 33 203 080، وبعد الحصول على رمز الأداء، يمكنهم التوجه لإحدى وكالات وفا كاش مصحوبين بالبطاقة الوطنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.