تمديد حالة الطوارئ الصحية في المغرب إلى غاية 20 ماي

الإخبارية 24
سياسة
الإخبارية 2418 أبريل 2020
تمديد حالة الطوارئ الصحية في المغرب إلى غاية 20 ماي

في سياق تعزيز التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد، وأخذا بعين الاعتبار الوضعية الوبائية بالمملكة، صادقت نهار اليوم السبت، حكومة سعد الدين العثماني، على تمديد حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس “كوفيد 19” لمدة أربعة أسابيع أخرى، وذلك بعد نهاية المرحلة الأولى يوم 20 أبريل الجاري.

ووفق بلاغ مشترك لوزارة الداخلية ووزارة الصحة، ستظل جميع الإجراءات الوقائية والزجرية المعمول بها في إطار المرحلة الأولى “لحالة الطوارئ الصحية” سارية المفعول طيلة هذه المدة الإضافية، مع تكييفها كلما اقتضى الأمر ذلك حمايةً للصحة العامة للمواطنات والمواطنين.

وأضاف البلاغ، أنه على غرار المرحلة السابقة، ستواصل الجهات المختصة عملها لضمان عرض كاف يلبي احتياجات استهلاك الأسر من المواد الغذائية والأدوية وجميع المواد الحيوية، بما في ذلك احتياجات شهر رمضان الكريم، مع تعبئة جميع المصالح لضمان المراقبة والتتبع المنتظم لحالة فضاءات التسوق و نجاعة مسالك التوزيع.

وأشار المصدر ذاته، أنه تعزيزا للجهود الوطنية المبذولة، تهيب السلطات العمومية بكل مواطنة ومواطن ضرورة التقيد التام بمتطلبات هذه المرحلة الدقيقة، والانخراط الفعال في تنزيل كل التدابير الوقائية المتخذة، وكذا التعاون مع رجال وأعوان السلطات المحلية والمصالح الأمنية، الذين يحرصون على القيام بواجبهم الوطني بكل حزم ومسؤولية، وتفعيل الإجراءات القانونية في حق أي شخص يعمد إلى الإخلال بالضوابط المعمول بها .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.