الجزائر… تمديد فترة الحجر الصحي لمدة 10 أيام إضافية

الإخبارية 24
أخبار دولية
الإخبارية 2418 أبريل 2020
الجزائر… تمديد فترة الحجر الصحي لمدة 10 أيام إضافية

أعلنت السلطات الجزائرية اليوم السبت 18 أبريل 2020، تمديد العمل بنظام الحجر الصحي الحالي، لمدة 10 أيام إضافية أي إلى غاية 29 أبريل 2020.

وقال بيان رسمي للوزارة الأولى إن القرار يَعني استمرارَ الإجراءات الاحترازية المطبَقة منذ بداية ظهور الوباء، وقالت الوزارة الأولى الجزائرية، يأتي هذا تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، حيث بادر الوزير الأول، بتمديد العمل بنظام الحجر الصحي الحالي، ومجمل التدابير الوقائية المرافقة له، لفترة إضافية مدتها 10 أيام إلى غاية 29 أبريل الجاري.

وذكر بيان الوزارة الأولى، بأن النظام المعمول به حاليا يتمثل في الحجر الشامل بالنسبة لولاية البليدة، بالإضافة إلى الحجر الجزئي ابتداء من الساعة الثالثة زوالا إلى غاية الساعة السابعة من صباح اليوم الموالي، بالنسبة لولايات بجاية، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، سطيف، الـمدية، وهران، تيبازة وعين الدفلى.

وأشارت الوزارة الأولى أيضا بأن النظام المعمول به حاليا يتمثل في الحجر الجزئي ابتداء من الساعة السابعة مساء إلى غاية الساعة السابعة من صباح اليوم الـموالي، بالنسبة لباقي للولايات 38.

وشهدت الجزائر خلال 24 ساعة تسجيل 116 حالة إصابة جديدة ليصل إجمالي الإصابات إلى 2534 حالة إصابة مؤكدة، فيما سجلت 3 حالات وفاة لترتفع حصيلة الوفيات جراء فيروس “كوفيد 19” إلى 367 حالة وفاة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.