توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين… أجواء غائمة مع نزول أمطار ضعيفة

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2420 أبريل 2020
توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين… أجواء غائمة مع نزول أمطار ضعيفة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن تظل اليوم الإثنين، الأجواء غائمة مع نزول أمطار ضعيفة لا سيما خلال الصباح، فوق كل من منطقة طنجة، الريف، الغرب، وغرب سواحل البحر الأبيض المتوسط و اللوكوس. وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا شمال المنطقة الشرقية وصافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق، مع إمكانية هبوب زوابع رملية فوق شمال الأقاليم الجنوبية.

الرياح ستهب معتدلة إلى أحيانا قوية بعض الشيء، من الغرب أومن الشمال-الغربي أحيانا فوق المنطقة الشرقية، وجبال الأطلس وشمال الأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وشمالية إلى أحيانا غربية بباقي المناطق.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 05 و10 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والمنطقة الشرقية، وستكون ما بين 15 و20 درجة بالأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب-الشرقي، وما بين 10 و15 درجة بباقي المناطق.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و17 درجة بالأطلس، الريف والمنطقة الشرقية، وما بين 18 و23 درجة بالواجهة المتوسطية، السايس وهضاب الفوسفاط و والماس والسواحل الأطلسية، وما بين 24 و29 درجة بكل من السهول، والسفوح الجنوبية-الشرقية، وسوس وداخل الأقاليم الجنوبية، و ما بين 30 و34 درجة بكل من أقصى الجنوب والجنوب-الشرقي للبلاد.

البحر سيكون قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، والبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.