نشرة جوية خاصة … رياح قوية وزخات رعدية في عدد من مناطق المملكة

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2412 مايو 2020
نشرة جوية خاصة … رياح قوية وزخات رعدية في عدد من مناطق المملكة

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن عددا من مناطق المملكة من المرتقب أن تعرف يومي الأربعاء والخميس رياحا أحيانا قوية و زخات رعدية محليا قوية.

وأوضحت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن رياحا أحيانا قوية (من 75 إلى 90 كلم/س) ستهم يوم غد الأربعاء من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى غاية منتصف الليل، عمالات وأقاليم أزيلال، أسفي، إفران، الجديدة، الحاجب، الحوز، الخميسات، الدار البيضاء، الرباط، الصويرة، المحمدية، النواصر. برشيد، بنسليمان، اليوسفية، بني ملال، بولمان، تازة، تاوريرت، تاونات، تمارة، الصخيرات، جرادة، خريبكة، الرحامنة، سطات، سلا، سيدي بنور، شيشاوة، صفرو، غرسيف، فاس، الفقيه بن صالح، قلعة السراغنة، مديونة، مراكش، مكناس، مولاي يعقوب، وجدة آنكاد، فكيك، ميدلت، ورزازات.

كما ينتظر هبوب رياح نسبيا قوية (من 60 إلى 70 كلم/س) خلال نفس الفترة بأقاليم الرشيدية، تارودانت، تزنيت، تنغير، خنيفرة، زاكورة، سيدي سليمان، شفشاون، طاطا، كلميم، وزازن.

كما ينتظر هبوب رياح نسبيا قوية يوم غد الخميس على السهول الشمالية والوسطى، والمرتفعات، والجنوب الشرقي، وقد تتعدى سرعتها 70 كلم/س في منطقة الرحامنة وتانسيفت.

وأضافت المصدر ذاته، أن زخات رعدية محليا قوية ستكون مصحوبة برياح قوية وأحيانا بحبات البرد ستهم عمالات وأقاليم كل من: أزيلال، إفران، الحوز، الناظور، بركان، بني ملال، تازة، بولمان، تاوريرت، خنيفرة، الدريوش، صفرو، كرسيف، وجدة أنكاد، وذلك ابتداء من يوم غد الأربعاء على الساعة الرابعة بعد الزوال إلى غاية بعد يوم غد الخميس على الساعة السادسة صباحا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.