أحوال الطقس اليوم السبت… أمطار و زخات أحيانا رعدية بعدد من المناطق

الإخبارية 24
2020-11-15T16:52:26+01:00
جهات
الإخبارية 2416 مايو 2020
أحوال الطقس اليوم السبت… أمطار و زخات أحيانا رعدية بعدد من المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن تكون الأجواء اليوم السبت، غائمة حيث الفرصة مهيأة لنزول أمطار أو زخات أحيانا رعدية محلية بكل من شمال ووسط البلاد والريف والواجهة المتوسطية و السايس وشرق المملكة ومرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة والجنوب الشرقي، كما ستهم بعض التساقطات الثلجية قمم مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، فيما ستكون السماء قليلة إلى غائمة جزئيا في باقي المناطق.

فيما ستهم سحب منخفضة خلال الليل والصباح، مصحوبة بكتل ضبابية قرب السواحل والسهول المحيطية والواجهة المتوسطية، إلى جانب هبوب زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وجنوب شرق المملكة.

الرياح ستهب محليا قوية وستهب من القطاع الشمالي إلى غربية بالأقاليم الجنوبية، ومعتدلة إلى محليا قوية من القطاع الشمالي إلى شرقية بالجنوب الشرقي ومن القطاع الغربي إلى شمالية في باقي المناطق.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 0 و 6 درجات بمرتفعات الريف والأطلس، وما بين 6 و14 درجات بالشرق و السايس والواجهة المتوسطية والبوغاز والسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط و والماس وسوس والجنوب الشرقي، وما بين 11 و16 درجة بشمال البلاد والوسط والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، ومابين 14 و21 درجة بأقصى الجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 9 و15 درجة بمرتفعات الريف والأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 15 و23 درجة بالشرق و السايس والواجهة المتوسطية والبوغاز والسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط و والماس وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 23 و30 درجة بالجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و35 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

البحر سيكون هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين كاب سبارطيل و الرباط و طرفاية و بوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.