إيداع شكايات الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل على بوابة "تضامن كوفيد"اعتبارا من اليوم

الإخبارية 24
مجتمع
الإخبارية 2421 مايو 2020
إيداع شكايات الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل على بوابة "تضامن كوفيد"اعتبارا من اليوم

أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أن مسطرة إيداع الشكايات بشأن الإعانات الممنوحة للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل ستنطلق اليوم الخميس 21 ماي، على بوابة “www.tadamoncovid.ma”.

وأوضحت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة في بلاغ لها توصلت “الإخبارية 24” بنسخة منه، أنه تم قبول ما مجموعه 4,3 مليون من التصريحات التي تم تسجيلها من طرف أرباب الأسر، فيما تقدم البعض ممن لم يتلقوا حتى الآن الإشعارات الخاصة بهذه الإعانات بشكايات وفق مساطر متعددة.

وأضاف البلاغ، أنه من أجل تجميع هذه الشكايات ومعالجتها بصفة فعالة، تم إطلاع أرباب الأسر على إمكانية إيداع هذه الشكايات، ابتداء من يوم الخميس، على الموقع “www.tadamoncovid.ma”.

وأشار المصدر ذاته، أنه بمجرد إدخال رقم بطاقة التعريف الوطنية ورقم الهاتف المحمول لرب الأسرة على مستوى صفحة الاستقبال يمكن الولوج إلى الفضاء المخصص للتصريح وتقديم شكوى كنوع من الطعن عند الاقتضاء، مذكرا بأن رقم الهاتف يجب أن يكون هو نفسه المسجل خلال التصريح الأول.

وأضاف البلاغ، أنه بمجرد معالجة هذه الشكايات من طرف المصالح المختصة، سيتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى رب الأسرة لإخباره بما آلت إليه شكايته، وبالنسبة للشكايات التي تم قبولها فإن مسطرة سحب المساعدة المالية تبقى مماثلة للتي يتم إستعمالها حاليا.

وذكرت لجنة اليقظة الاقتصادية بأن الإعانات المالية المؤقتة تُمنح للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل التي فقدت دخلها بسبب حالة الطوارئ الصحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.