جلالة الملك يدشن المحطة الجديدة لمطار فاس سايس

الإخبارية 24
أنشطة ملكية
الإخبارية 2428 مايو 2017
جلالة الملك يدشن المحطة الجديدة لمطار فاس سايس

أشرف جلالة الملك محمد السادس، اليوم الأحد، على تدشين المحطة الجديدة لمطار فاس- سايس، وقد رصدت له المشروع استثمارات بقيمة 471 مليون درهم، مشروع من شأنه تعزيز مكانة العاصمة العلمية للمملكة عالميا، وذلك في سياق تفعيل التعليمات الملكية السامية الرامية إلى تمكين مدينة فاس من مطارات حديثة تستجيب للمعايير الدولية.

وقد همت أشغال توسعة مطار فاس- سايس، بناء محطة جديدة بمساحة إجمالية قدرها 28 ألف متر مربع، وتوسعة حظيرة الطائرات لاستقبال أربع طائرات إضافية، منها طائرة كبيرة الحجم، وتهيئة مسلك طرقي جديد للربط بالمدرج. وستتيح مختلف هذه الإنجازات الرفع من طاقة الاستقبال السنوية للمطار إلى 2,5 مليون مسافر عوض 500 ألف حاليا.

وقد تم تزويد المحطة الجديدة بتجهيزات تكنولوجية متطورة تستجيب للمعايير الدولية المعمول بها في مجال السلامة والأمن وجودة الخدمات. كما تم تأثيث المحطة بتحفة فنية متميزة من إبداع فنانين مغاربة، إبداعات جمعة بين الأصالة والمعاصرة، كما تشتمل المحطة على بهو عمومي، وقاعة للإركاب، ومنطقة للتجارة ومطاعم وبهو للوصول وفضاء للأطفال و مكاتب لمؤسسة محمد الخامس للتضامن مخصصة لتقديم المساعدة للمغاربة المقيمين بالخارج وأبناك ووكالات لصرف العملات، ومنطقة مخصصة لتسليم الأمتعة بها ثلاثة سلاسل متحركة، وموقف للسيارات يتسع ل 800 سيارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.