السينما المصرية تودع أحد نجومها… وفاة الفنان حسن حسني إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة

الإخبارية 24
ثقافة وفنون
الإخبارية 2430 مايو 2020
السينما المصرية تودع أحد نجومها… وفاة الفنان حسن حسني إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة

توفي الفنان المصري، حسن حسني، فجر اليوم السبت، في إحدى مستشفيات القاهرة عن عمر يناهز 89 عاماً إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.

وولد الفنان حسني بالقاهرة في 15 أكتوبر  1931، والتحق بمدرسة الرضوانية الابتدائية وقد ظهر ميوله الفني مبكرا في المرحلة الأولى من التعليم الأساسي، وقد لعب دور “أنطونيو” في إحدى الحفلات المدرسية، فاسترعى إعجاب المسؤولين وحصد كأس التفوق

و عقب حصول الفنان حسن حسني على شهادة التوجيهية سنة  1956، مثل في بعض الأدوار الصغيرة والثانوية.

وبدأ الممثل المعروف حياته الفنية في المسرح، لكن بداية تعرفه على الجمهور كانت في التلفزيون نهاية السبعينات من خلال مشاركته في مسلسل “أبنائي الأعزاء شكرا” والتي قام فيها بدور البطولة الفنان المصري عبد المنعم مدبولي.

كما عمل الراحل خلال مسيرته السينمائية مع عدد كبير من نجوم السينما مثل خلال مجموعة من الأفلام البارزة مثل “الكرنك” و”سواق الأتوبيس”، “الهروب” و”زوجة رجل مهم”، “البريء” ،”سارق الفرح”، كما شارك في أعمال مميزة أخرى في المسرح والتليفزيون، كما عمل مع عدد من كبار المخرجين نذكر من بينهم محمد خان، وعاطف الطيب، ورضوان الكاشف

في نهاية التسعينيات وبداية الألفية الجديدة عرف حسن حسني نقطة انطلاقة كبيرة إلى النجومية في عالم السينما والانتشار المكثف ليتحول إلى عامل مشترك بين العديد من أفلام الفنانين الشباب أمثال محمد هنيدي وأحمد حلمي ومحمد سعد وكريم عبد العزيز، كما شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية المهمة على مدار المواسم الماضية، كمسلسل “سلطانة المعز” مع الفنانة غادة عبد الرازق.

كما حصل الراحل حسن حسني على جائزة فاتن حمامة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي نسخة 2018، و حضي بتكريم مهرجان نقابة المهن التمثيلية المسرحي في دورته الرابعة سنة 2019.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.