استمرار الترشيح لولوج المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا إلى 12 يوليوز

الإخبارية 24
مجتمع
الإخبارية 242 يونيو 2020
استمرار الترشيح لولوج المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا إلى 12 يوليوز

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أن عملية الترشيح لولوج المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا انطلقت ابتداء من اليوم الثلاثاء وستستمر إلى غاية 12 يوليوز المقبل كآخر أجل.

وأوضحت وزارة التربية الوطنية في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أن عملية الترشيح التي تهم جميع تلميذات وتلاميذ السنة الختامية من سلك البكالوريا (دورة 2020)، تتم عبر بوابة E-CPGE www.cpge.ac.ma أو عبر فضاء المتمدرس بمنظومة مسار للتدبير المدرسي https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris.

وأضاف المصدر ذاته، أن باب الترشيح لولوج السنة الأولى من الأقسام التحضيرية للمدارس العليا يفتح بعد إجراء عملية الانتقاء، اعتمادا على نتائج البكالوريا، وتوفر المترشحين على عدد من الشروط.

وأشار البلاغ، أن هذه الشروط تتمثل في أن يكون المترشح قد تابع دراسته بالسنة الثانية بكالوريا خلال السنة الدراسية 2019- 2020؛ وأن يكون حاصلا على شهادة البكالوريا أو ما يعادلها برسم سنة 2020؛ وألا يتجاوز سن المترشح (ة) 21 سنة بتاريخ 31 دجنبر 2020.

وأشارت وزارة التربية الوطنية إلى أنه سيتم الاقتصار لأول مرة، على الترشيح الإلكتروني دون الحاجة إلى وضع ملف الترشيح في المؤسسة الأصلية، مع ضرورة الاحتفاظ بمطبوع طلب الترشيح إلى حين الإدلاء به خلال عملية التسجيل بمركز الأقسام التحضيرية.

وأبرزت الوزارة أنه للمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على المذكرة الوزارية الصادرة تحت رقم 026×20 عبر البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma وكذا الموقع الإلكتروني www.cpge.ac.ma.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.