جلالة الملك يضع الحجر الأساس لبناء مركز طبي بتيط مليل

الإخبارية 24
أنشطة ملكية
الإخبارية 248 يونيو 2017
جلالة الملك يضع الحجر الأساس لبناء مركز طبي بتيط مليل

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم الخميس 08 يونيو 2017 بتيط مليل بإقليم مديونة، على وضع الحجر الأساس لبناء مركز طبي- نفسي- اجتماعي، المشروع التضامني الذي يستهدف التكفل النفسي- الاجتماعي بالأشخاص الذين يعانون من أمراض نفسية مستقرة، المشروع ستنجزه مؤسسة محمد الخامس للتضامن باستثمار إجمالي قدره 7 ملايين درهم، وتندرج هذه البنية، التي تشكل جزءا من البرنامج السوسيو- طبي للقرب لجهة الدار البيضاء- سطات، في إطار مخطط عمل تنفذه المؤسسة، والرامي إلى دعم القطاع الصحي من خلال تعزيز الخدمات الصحية وإدماج مقاربة اجتماعية تكميلية ضمن آليات مصاحبة المرضى والمستفيدين.

ويعد هذا المشروع الذي سينجز خلال 12 شهرا، ثمرة شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن، ووزارة الصحة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومجلس جهة الدار البيضاء- سطات، والمجلس الإقليمي لمديونة. وستشرف على تسييره وزارة الصحة بتعاون مع جمعية محلية متخصصة، وهو ثاني مركز من نوعه تنجزه مؤسسة محمد الخامس للتضامن على مستوى جهة الدار البيضاء- سطات، بعد المركز الذي دشنه جلالة الملك يوم الجمعة الماضي بمقاطعة مولاي رشيد، لتلبية العجز المسجل في مجال البنيات الطبية المخصصة للتكفل النفسي- الاجتماعي بالأشخاص ذوي الاضطرابات النفسية.

المركز سيتيح علاج الأمراض العقلية والقدرة على التعلم لدى المرضى، وتعزيز استقلاليتهم، وحس المسؤولية لديهم، كما سيشتمل هذا المركز على قطب طبي يضم قاعات للفحص في الطب العام، والطب النفسي، وقطب جماعي يظم ورشات في مهن الحلاقة والتجميل، وقاعات للتكوين والتربية البدنية و وحدة للاستماع وفضاء جمعوي ومكتبة ومرافق أخرى إدارية وتقنية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.