توقعات أحوال الطقس اليوم السبت… استمرار الطقس الحار مع نزول زخات مطرية ببعض المناطق

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 246 يونيو 2020
توقعات أحوال الطقس اليوم السبت… استمرار الطقس الحار مع نزول زخات مطرية ببعض المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن يظل الطقس اليوم السبت، حارا نسبيا بالسهول الداخلية الشمالية، بينما ستعرف درجات الحرارة العليا بعض الانخفاض بالوسط وجنوب البلاد، وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، ستكون مصحوبة بكتل ضبابية على الواجهة المتوسطية والسواحل الأطلسية.

وستهم سحب مدارية الأقاليم الجنوبية ووسط البلاد والجنوب الشرقي، حيث ستعطي الفرصة لنزول زخات مطرية ورعد محلي، فضلا عن تمركز سحب غير مستقرة ستعطي بعض القطرات المطرية المتفرقة أو زخات ورعد محليا فوق مرتفعات الأطلس والسهول المجاورة، وجنوب المنطقة الشرقية و السايس، ومن المحتمل هضاب الفوسفاط و ولماس، كما ستنزل بعض القطرات المتفرقة المحتملة بالجنوب الشرقي والواجهة المتوسطية. كما ستهم زوابع رملية محلية الجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية، مع هبوب رياح قوية نوعا ما إلى قوية أحيانا بالسهول الشمالية والوسطى والأطلس والجنوب الشرقي.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 10 و15 درجة فوق مرتفعات الأطلس والريف، وما بين 22 و27 درجة داخل الأقاليم الجنوبية والجنوب-الشرقي، وما بين 16 و21 درجة بباقي الجهات.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و27 درجة بمرتفعات الأطلس وسوس والأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و32 درجة بالسواحل الأطلسية والواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 29 و35 درجة بالمنطقة الشرقية و السايس وهضاب الفوسفاط و والماس والسهول الداخلية الشمالية والوسطى وأقصى الجنوب ،والجنوب الشرقي للمملكة.

البحر سيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وما بين رأس سبارتيل ومهدية، وما بين طرفاية و بوجدور، وقليل الهيجان بباقي السواحل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.