توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد… سماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بعدد من جهات المملكة

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 247 يونيو 2020
توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد… سماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بعدد من جهات المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن يظل الطقس اليوم الأحد، حارا شيئا ما بكل من الجنوب الشرقي للبلاد والسهول الداخلية وداخل الأقاليم الجنوبية، كما سيلاحظ مرور سحب كثيفة فوق منطقة طنجة، السايس، اللوكوس و الريف الغربي، حيث الفرصة مهيأة لنزول أمطار ضعيفة على العموم، في حين ستكون الأجواء غائمة جزئيا فوق السهول الشمالية للمحيط الأطلسي مع نزول قطرات مطرية متفرقة خلال الصباح.

ومن المتوقع ظهور سحب أخرى مدارية آتية من الجنوب فوق شرق الأقاليم الجنوبية، حيث يحتمل نزول زخات مطرية متفرقة ورعد، كما سيلاحظ تشكل سحب ضبابية على السواحل الوسطى والجنوبية للمحيط الأطلسي، فيما ستبقى السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالجنوب الشرقي للبلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية شيئا ما من الجنوب الغربي بالسفوح الجنوبية الشرقية، ومن القطاع الغربي معتدلة القوة بشمال ووسط البلاد وبالمنطقة الشرقية، وستهب من الشمال الغربي بالجنوب.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 10 و15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 22 و27 درجة بأقصى الجنوب، وما بين 15 و21 درجة بباقي المناطق.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و27 درجة بالمرتفعات وبالسواحل، وما بين 24 و32 درجة بالمنطقة الشرقية، وشمال ووسط البلاد، وما بين 30 و35 درجة بالجنوب، وبالجنوب الشرقي، وما بين 35 و38 درجة بأقصى جنوب المملكة.

البحر سيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز وما بين رأس سبارطيل والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب الداخلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.