توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس… أجواء مستقرة و سماء قليلة السحب بعدد من المناطق

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2411 يونيو 2020
توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس… أجواء مستقرة و سماء قليلة السحب بعدد من المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تتشكل اليوم الخميس، سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل فوق سواحل وسهول الأطلسي الشمالية والوسطى، كما سيلاحظ انتشار سحب مدارية فوق أقصى جنوب المملكة، فضلا عن ظهور بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط مرفوقة بقطرات مطرية متفرقة، فيما ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

وسيكون الطقس حارا نسبيا بأقصى كل من جنوب وجنوب شرق البلاد، هذا مع هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي للمملكة، كما ستصبح السماء غائمة ليلا بمنطقة طنجة والريف الغربي حيث الفرصة مهيأة لاحتمال نزول قطرات مطرية أو أمطار ضعيفة.

الرياح ستهب معتدلة إلى محليا قوية نوعا ما، وستهب من القطاع الشمالي بالمنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب وأحيانا من الغرب بالجنوب الشرقي، بينما ستهب شمالية وأحيانا غربية بباقي المناطق الأخرى.

درجات الحرارة الدنيا ستتأرجح ما بين 8 و13 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 20 و25 درجة بأقصى الجنوب، وما بين 14 و19 درجة عموما بباقي جهات المملكة.

فيما ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و25 درجة بالمرتفعات وبالسواحل، وما بين 25 و30 درجة بالسايس وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، وما بين 30 و35 درجة بالمنطقة الشرقية والسهول الواقعة غرب الأطلس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 35 و40 درجة بأقصى كل من جنوب وجنوب شرق المملكة.

البحر سيكون هائجا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.