وزارة أمزازي تعلن عن تاريخ عملية الترشيح لولوج المراكز العمومية المحتضنة لأقسام تحضير شهادة التقني العالي

الإخبارية 24
مجتمع
الإخبارية 2411 يونيو 2020
وزارة أمزازي تعلن عن تاريخ عملية الترشيح لولوج المراكز العمومية المحتضنة لأقسام تحضير شهادة التقني العالي

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أن عملية الترشيح لولوج المراكز العمومية المحتضنة لأقسام تحضير شهادة التقني العالي برسم الموسم الدراسي 2020-2021، ستنطلق ابتداء من يوم الإثنين 22 يونيو وستستمر إلى غاية 22 يوليوز 2020.

وأوضحت وزارة التربية الوطنية في بلاغ لها اليوم الخميس، أن عملية التسجيل ستتم عبر بوابة شهادة التقني العالي (e-BTS) والموجودة على الموقع الإلكتروني https://e-bts.men.gov.ma أو عبر الموقع الإلكتروني فضاء المتمدرس بمنظومة مسار للتدبير المدرسي عبر الرابط https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris.

وأضاف المصدر ذاته، أنه يشترط لولوج السنة الأولى لأقسام تحضير شهادة التقني العالي، أن يكون المترشح حاصلا على شهادة البكالوريا أو شهادة معادلة لها في أحد التخصصات المناسبة للتكوين؛ وألا يتجاوز سنه 23 سنة عند متم شهر شتنبر 2020.

وأشارت الوزارة إلى أنه للمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على المذكرة الوزارية الصادرة بتاريخ 8 يونيو 2020، تحت رقم 027×20 بالموقع الإلكتروني للوزارة www.men.gov.ma.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.