توقعات أحوال الطقس اليوم السبت… أجواء مستقرة مع سماء فليلة السحب بعدد من المناطق

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2413 يونيو 2020
توقعات أحوال الطقس اليوم السبت… أجواء مستقرة مع سماء فليلة السحب بعدد من المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تكون السماء اليوم السبت، غائمة جزئيا بالشمال الغربي والريف مع نزول قليل من القطرات المطرية المتفرقة خلال الصباح، وستهم سحب مدارية الأقاليم الجنوبية، في حين ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء فليلة السحب إلى صافية بباقي مناطق البلاد، كما ستهب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي للبلاد.

الرياح ستكون ضعيفة إلى معتدلة، وستهب جنوبية بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي أو الغربي عموما في باقي المناطق الأخرى.

درجات الحرارة الدنيا ستتأرجح ما بين 06 و11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 18 و23 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، وما بين 13 و18 درجة عموما بباقي جهات المملكة.

فيما ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و23 درجة بالمرتفعات والبوغاز، وما بين 23 و29 درجة بالشرق و السايس وهضاب الفوسفاط، و والماس، وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، والواجهة المتوسطية، وما بين 29 و34 درجة بسوس وسهول تادلة و الرحامنة، والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 37 و42 درجة بشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب- الشرقي للمملكة.

البحر سيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين المهدية و طرفاية وما بين الداخلة و الكويرة، وقليل الهيجان بباقي المناطق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.