الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون يحل بالمغرب

الإخبارية 24
سياسة
الإخبارية 2414 يونيو 2017
الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون يحل بالمغرب

حل عشية اليوم الأربعاء (14 يونيو) بالرباط، رئيس الجمهورية الفرنسية إمانويل ماكرون، وحرمه بريجيت ماكرون، في زيارة صداقة وعمل للمملكة المغربية، وذلك بدعوة كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ولدى وصولهما إلى مطار الرباط- سلا، وجد رئيس الجمهورية الفرنسية في استقبالهما الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد والأميرة للا سلمى والأميرة للا أم كلثوم.

وقد تقدم للسلام على رئيس الجمهورية الفرنسية رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ومستشارو صاحب الجلالة، ووزير الداخلية، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي وسفير المغرب بفرنسا.

كما تقدم للسلام على فخامته الجنرال دو ديفيزيون المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، والجنرال دوكور دارمي قائد الدرك الملكي والمدير العام للأمن الوطني، مدير إدارة مراقبة التراب الوطني، والمدير العام للدراسات والمستندات، ووالي جهة الرباط- سلا- القنيطرة بالنيابة، ورئيس مجلس الجهة، والمنتخبون وممثلو سلطات الولاية المدنية والعسكرية.

إثر ذلك، تقدم للسلام على جلالة الملك أعضاء الوفد الرسمي المرافق للرئيس الفرنسي.وكذا أعضاء سفارة فرنسا بالرباط، وبعد استراحة قصيرة بالقاعة الشرفية لمطار الرباط- سلا، توجه موكب قائدي البلدين صوب القصر الملكي بالرباط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.