توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد… أجواء حارة بعدد من مناطق المملكة

الإخبارية 24
2020-11-11T01:32:56+01:00
جهات
الإخبارية 249 أغسطس 2020
توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد… أجواء حارة بعدد من مناطق المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة أن تتميز الحالة الجوية عامة اليوم الأحد، بطقس حار بالسهول الداخلية، منطقة سوس، شمال المنطقة الشرقية، الجنوب الشرقي وبجنوب المملكة، ومن المرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بكتل ضبابية فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي، والواجهة المتوسطية، وذلك خلال الليل والصباح.

كما ستظهر كالعادة سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات مطرية رعدية فوق مرتفعات الأطلس ومناطقها المجاورة، المنطقة الشرقية، الجنوب الشرقي، السايس، الريف، السهول الواقعة غرب الأطلس، هضاب الفوسفاط، والماس، حيث ستكون مصحوبة بهبات قوية تحت الرعد وببرد أيضا.

فيما سيلاحظ انتشار سحب مدارية مصحوبة بزخات رعدية بداخل الأقاليم الجنوبية، فضلا عن مرور سحب كثيفة نوعا ما ومرفوقة ببعض القطرات المطرية المتفرقة والمحلية بسهول المحيط الأطلسي، وبالواجهة المتوسطيةّ، وستبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية أيضا بالأقاليم الجنوبية. 

الرياح ستهب من القطاع الشمالي معتدلة إلى قوية نوعا ما بالأقاليم الجنوبية، وبالسواحل الوسطى، ومن القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، بينما ستهب ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الغربي، وأحيانا من الشمال فيما تبقى من الجهات.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 28 و34 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي، وما بين 22 و28 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية، والسفوح الجنوبية الشرقية، منطقة سوس، المنطقة الشرقية، السايس، والواجهة المتوسطية، السهول الداخلية، هضاب الفوسفاط، والماس، و ما بين 16 و22 درجة بمنطقة طنجة، الريف، سهول المحيط الأطلسي، غرب الأقاليم الجنوبية ومرتفعات الأطلس.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و46 درجة بالجنوب الشرقي، وشرق الأقاليم الجنوبية، وداخل منطقة سوس، وسهول تادلة، وتانسيفت، والرحامنة، والسايس، وما بين 34 و40 درجة بالمنطقة الشرقية، السفوح الجنوبية الشرقية، داخل الأقاليم الجنوبية، منطقة سوس، السهول الداخلية، منطقة طنجة، هضاب الفوسفاط، والماس، و ما بين 26 و34 درجة بالساحل المتوسطي، الريف، سهول المحيط الأطلسي ومرتفعات الأطلس.

البحر سيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين بوجدور والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.