الهلال الأحمر المغربي فرع الدار البيضاء أنفا ينظم حملة للتبرع بالدم

الإخبارية 24
مجتمع
الإخبارية 2416 يونيو 2020
الهلال الأحمر المغربي فرع الدار البيضاء أنفا ينظم حملة للتبرع بالدم

نظم الهلال الأحمر المغربي فرع  الدار البيضاء أنفا  اليوم الثلاثاء 16 يونيو، حملة للتبرع بالدم لفائدة مركز تحاقن الدم وقد ساهم في هذا العمل الإنساني الذي تم تنظيمه بمركز تكوين المسعفين “ماكس كيدش”  بالدار البيضاء عدد من المتطوعين بالهلال الأحمر المغربي أنفا إلى جانب المساهمة الفعالة التي أبان  عنها المواطنون وقد بلغ عدد المشاركين في هذه الحملة حوالي 37 متبرع، وقد حرص المنظمون لهذه العملية التطوعية على توفير وسائل الوقاية من خلال توفير المعقمات والكمامات للمتبرعين وتذكيرهم بضرورة احترام مسافة الأمان و التباعد  وكل الشروط المعمول بها في ظل تفشي جائحة كورونا.

وقد عبر يونس شوقي مدير مركز المسعفين أنفا من خلال تصريح خص به “الإخبارية 24″، عن رغبته في استمرار مثل هذا العمل الإنساني من خلال تنظيم حملات أخرى للتبرع كما أكد على ضرورة الحرص على تطبيق كل النصائح المقترحة في مجال الوقاية.

وفيما يخص البرنامج التكوين للمسعفين داخل المركز أشار يونس شوقي إلى أن مركز تكوين المسعفين للهلال الأحمر المغربي أنفا اعتمد خلال هذه الفترة من التوقف التي فرضتها جائحة كورونا، على تقنية التكوين عن بعد والتي شارك في إنجاحها أطر المركز حيث عمل الجميع كل من جهته على المساهمة في إستمرار التواصل مع المسعفين المسجلين بالمركز .

وأضاف يونس شوقي، أن من بين المبادئ الأولية التي ركز  عليها البرنامج التكويني الإشارة إلى ضرورة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والتباعد و استعمال الكمامة لتفادي الإصابة بفيروس “كوفيد 19” والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية، إلى جانب ذلك تم وضع مجموعة من الدروس النظرية التي تقرب المتدربين من مبادئ الإسعافات الأولية بمختلف مراحلها على أن يتم تلقينهم الدروس التطبيقية فور إلتحاقهم بالمركز .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.