رحيل نجمة السينما المصرية رجاء الجداوي عن عمر يناهز 82 عاما

الإخبارية 24
ثقافة وفنون
الإخبارية 245 يوليو 2020
رحيل نجمة السينما المصرية رجاء الجداوي عن عمر يناهز 82 عاما

توفيت الممثلة المصرية وعارضة الأزياء السابقة رجاء الجداوي اليوم الأحد عن عمر يناهز 82 عاما في مستشفى الحجر الصحي بمدينة الإسماعيلية، بعد صراع لأكثر من 40 يوما مع فيروس كورونا، وكانت رجاء الجداوي قد أصيبت بالفيروس في ماي، ثم نقلت بعدها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 الراحلة رجاء الجداوي من مواليد شتنبر 1938 بالإسماعيلية، انتقلت للعيش مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا في القاهرة، وألحقتها خالتها بمدرسة داخلية حيث أتقنت عددا من اللغات، وقد عملت الراحلة مترجمة بإحدى شركات الإعلان في بداية حياتها، قبل أن تتوّج ملكةً لجمال مصر سنة 1958 .

وكانت أولى مشاركاتها الفنية في فيلم “غريبة” مع المطربة نجاة سنة 1958، لتستمر بعد ذلك مشاركاتها في السينما و التلفزيون و المسرح على مدى أكثر من 60 عاما، ومن أشهر الأعمال التي شاركت فيها رجاء الجداوي “إشاعة حب” ،”ثمن الغربة”، “أيام في الحلال”، “بريق عينيك”،”عاد لينتقم”،”الوحل”،”البيه البواب” ،”تيمور وشفيقة”،”الثلاثة يشتغلونها”، “كركر”،”مراتي وزوجتي” وغيرها من الأعمال الفنية الناجحة التي جمعتها بكار نجوم السينما المصرية.

وكانت الراحلة لها علاقة فنية قوية بنجم الكوميديا المصرية عادل إمام، حيث شاركته في الكثير من الأعمال الفنية  ندكر منها: “حنفي الأبهة”، مسلسل “أحلام الفتى الطائر” و”عوالم خفية” ومسرحية “الواد سيد الشغال” و”الزعيم”.

كما برزت الراحلة رجاء الجداوي في مشاركتها البرازة من خلال مسلسلات تلفزيونية ” هند والدكتور نعمان” و”أوان الورد” و”تامر وشوقية” و”نونة المأذونة” و”عائلة الحاج متولي” و”شربات لوز” و”يوميات زوجة مفروسة أوي” و”في غمضة عين”، و”لعبة النسيان” الذي كان آخر عمل عرض لها في شهر رمضان الماضي.

وبهذا تكون رجاء الجداوي قد خلفت ورائها رصيدا فنيا كبيرا يتمثل في أعمالها المتنوعة في السينما والمسرح والتلفزيون، ومشاركتها في أعمال شهيرة إلى جانب كبار نجوم السينما المصرية، إلى جانب تجاربها في مجال التقديم الإذاعي والتلفزيوني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.