موجة حر شديدة بعدد من مناطق المملكة ابتداء من اليوم وإلى غاية الثلاثاء المقبل

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 245 يوليو 2020
موجة حر شديدة بعدد من مناطق المملكة ابتداء من اليوم وإلى غاية الثلاثاء المقبل

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية في نشرة خاصة من المستويين الأحمر والبرتقالي، بأن العديد من مناطق المملكة ستعرف موجة حر شديدة، ابتداء من اليوم الأحد 05 يوليوز وإلى غاية يوم الثلاثاء المقبل.

وأوضحت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أنه بخصوص مستوى اليقظة الأحمر، فإن عمالات وأقاليم تارودانت، وأكادير إدا أوتنان، وإنزكان أيت ملول، واشتوكا أيت باها، والصويرة (الداخل)، وكلميم، واليوسفية، والسمارة، وآسا الزاك، ستشهد اعتبارا من يوم غد الإثنين وإلى غاية يوم الثلاثاء المقبل، موجة حر شديدة تتراوح درجة الحرارة خلالها ما بين 45 و49 درجة.

وأضافت المديرية، أنه بخصوص مستوى اليقظة البرتقالي، ستتتراوح درجة الحرارة ما بين 42 و46 درجة، اليوم الأحد، في عمالات وأقاليم آسا الزاك، وطانطان، وكلميم، والصويرة، ومراكش، والرحامنة، وقلعة السراغنة، وشيشاوة، واليوسوفية، والفقيه بن صالح، وبني ملال، وسطات، وفاس، ومولاي يعقوب، والخميسات، وطاطا، وتارودانت، وأكادير إيدا أو تنان، وإنزكان أيت ملول، وشتوكا أيت باها، وزاكورة، وأوسرد، وبوجدور، وواد الذهب.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن درجة الحرارة ستتراوح بين 39 و42 درجة، اليوم الأحد أيضا، في كل من أقاليم وعمالات تازة، بولمان، صفرو، وزان، العرائش، سيدي قاسم، سيدي سليمان، مكناس، الحاجب، كرسيف، جرادة، خنيفرة، بن سليمان، برشيد، سيدي بنور، أسفي، خريبكة، العيون، سيدي إفني، تاونات، تيزنيت، الرشيدية.

وابتداء من يوم غد الإثنين وإلى غاية يوم الثلاثاء المقبل، ستتأرجح درجات الحرارة ما بين 40 و45 درجة في كل من عمالات وأقاليم الرحامنة، مراكش، الفقيه بن صالح، قلعة السراغنة، طاطا، شيشاوة، برشيد، بن سليمان، بولمان، النواصر، سطات، الجديدة، مكناس، الحاجب، فاس، وزان، مولاي يعقوب، العرائش، خنيفرة، بني ملال، أزيلال، خريبكة، الخميسات، القنيطرة، سيدي سليمان، سيدي قاسم، سيدي بنور، تيزنيت، سيدي إفني (الداخل)، العيون (الداخل)، طرفاية (الداخل)، تاونات، أسفي (الداخل)، أوسرد، بوجدور، زاكورة، الرشيدية، طانطان، واد الذهب.

وبحسب النشرة الخاصة، ستشهد عمالات وأقاليم مديونة، الصخيرات، تمارة، سلا، الرباط، المحمدية، الدار البيضاء، يوم الثلاثاء المقبل موجة حر شديدة تتراوح درجة الحرارة خلالها ما بين 35 و39 درجة.

وخلصت النشرة الخاصة إلى أن الطقس الحار سيستمر يوم الأربعاء المقبل في المناطق الداخلية لسوس والأقاليم الجنوبية، والسايس، والسهول الداخلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.