توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين… أجواء مستقرة وسماء قليلة السحب بعدد من مناطق المملكة

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2413 يوليو 2020
توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين… أجواء مستقرة وسماء قليلة السحب بعدد من مناطق المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تتميز الحالة الجوية عامة اليوم الإثنين، بطقس حار شيئا ما إلى حار فوق السهول الداخلية وسوس والجنوب الشرقي وجنوب المملكة، كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح، مرفوقة بكتل ضبابية أو بضباب بالسواحل والسهول الأطلسية وبالواجهة المتوسطية. كما ستظهر سحب غير مستقرة مع نزول قطرات مطرية أو بروز رعد فوق مرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة والجنوب الشرقي وشمال شرق الأقاليم الجنوبية، مع قطرات خفيفة أحيانا بالواجهة المتوسطية والسواحل الوسطى والجنوبية، فيما ستكون الأجواء مستقرة والسماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء، مع هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية للمملكة.

الرياح ستهب معتدلة إلى قوية بعض الشيء شرقية بمنطقة طنجة، ومن القطاع الغربي أو من الشمال بالسهول الوسطى وبالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي وأحيانا من الشمال أو أحيانا متقلبة بباقي جهات المملكة.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 28 و33 درجة بالجنوب الشرقي وكذا بشرق الأقاليم الجنوبية وداخل سوس، وما بين 22 و28 درجة بالمنطقة الشرقية و السايس وهضاب الفوسفاط و والماس والسهول الغربية للأطلس، و ما بين 15 و22 درجة بمرتفعات الأطلس وبالسهول الأطلسية.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 41 و46 درجة بكل من داخل منطقة سوس وشرق الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي والسايس والسهول غرب الأطلس، وما بين 34 و41 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية وهضاب الفوسفاط و والماس والريف وجنوب المنطقة الشرقية وبالمتبقي من السهول الداخلية، وما بين 30 و35 درجة بشمال المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وبسهول المحيط الأطلسي، وستكون ما بين 24 و30 درجة بمرتفعات الأطلس وبالقرب من السواحل.

البحر سيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.