استمرار الأجواء الحارة اليوم الثلاثاء بعدد من مناطق المملكة

الإخبارية 24
2020-11-15T16:35:22+01:00
جهات
الإخبارية 2428 يوليو 2020
استمرار الأجواء الحارة اليوم الثلاثاء بعدد من مناطق المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تكون الأجواء اليوم الثلاثاء، حارة نوعا ما الى حارة بكل من السهول الداخلية، سوس، الجنوب الشرقي و جنوب المملكة، كما ستتشكل كثل ضبابية خلال الليل والصباح، مصحوبة بسحب منخفضة على السواحل وكذا السهول الأطلسية وسواحل البحر الأبيض المتوسط، مع تمركز سحب غير مستقرة ستعطي قطرات ورعد محليا فوق مرتفعات الأطلس، الجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية.

فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي.

الرياح ستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي، بالأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي ومن القطاع الغربي إلى شمالية بباقي جهات المملكة.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 26 و31 درجة بالجنوب الشرقي وشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، ما بين 22 و 26 درجة بالمنطقة الشرقية، سوس، السفوح الجنوبية الشرقية، السايس، هضاب الفوسفاط و السهول الغربية للأطلس، وما بين 17 و 22 درجة بباقي المناطق الأخرى.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و 46 درجة شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، الجنوب الشرقي وداخل سوس، وما بين 36 و 41 درجة بالسهول الغربية للأطلس، ملوية، هضاب الفوسفاط و والماس، داخل منطقة الشياظمة، المنطقة الشرقية، السفوح الجنوبية الشرقية، الريف و داخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و 36 درجة بسهول المحيط الأطلسي، و ما بين 25 و 31 درجة بالأطلس و بالقرب من السواحل.

البحر سيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائج وقوي الهيجان ما بين كاب سبارتيل والكويرة، وهادئ إلى قليل الهيجان بباقي المناطق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.