توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس … طقس حار بعدد من مناطق المملكة

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2416 يوليو 2020
توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس … طقس حار بعدد من مناطق المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تتميز الحالة الجوية عامة اليوم الخميس ، بطقس حار بعدد من مناطق البلاد بما في ذلك السهول الشمالية والوسطى، ومنطقة سوسن والجنوب الشرقي وجنوب البلاد، كما ستتشكل سحب منخفضة كثيفة على كل من سواحل البحر الأبيض المتوسط، والسواحل الوسطى والجنوبية للمحيط الأطلسي، حيث الفرصة مهيأة لنزول أمطار خفيفة.كما سنلاحظ تمركز سحب أخرى غير مستقرة ومحملة بقطرات أو زخات مطرية ورعد فوق مرتفعات الأطلس، والجنوب-الشرقي، والريف، ومن المحتمل فوق الشمال-الشرقي للأقاليم الجنوبية.

فيما سيبقى الطقس مستقرا على العموم مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب-الشرقي للبلاد وبالأقاليم الجنوبية، إلى جانب هبات رياح قوية وشرقية بمنطقة طنجة، وقوية بعض الشيء وغربية بالسهول المجاورة لمرتفعات الأطلس.

 درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 24 و29 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وشرق الأقاليم الجنوبية، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، والسايس وداخل منطقة سوس، وما بين 14 و20 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و24 درجة على العموم بباقي المناطق.

 فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و46 درجة بداخل منطقة سوس، وسهول تادلة و الرحامنة، وشرق الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 38 و43 درجة بداخل كل من مناطق الغرب، والشاوية و اللوكوس، و السايس، وهضاب الفوسفاط و والماس، وداخل منطقة الشياظمة، والريف الغربي، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، والجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و37 درجة بالمنطقة الشرقية وشرق الريف، وما بين 24 و32 درجة بمرتفعات الأطلس وبالقرب من السواحل.

 البحر سيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بغرب البوغاز وقليل الهيجان إلى هائج بالشرق، وقليل الهيجان إلى هائج على الساحل الأطلسي وسيكون محليا هائجا ما بين طنجة وأصيلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.