توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء… إستمرار الأجواء الحارة بعدد مناطق المملكة

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2415 يوليو 2020
توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء… إستمرار الأجواء الحارة بعدد مناطق المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تستمر الأجواء الحارة اليوم الأربعاء، فوق تادلة، الرحامنة، السايس، السهول الداخلية، سوس، الجنوب-الشرقي وجنوب المملكة، كما ستتشكل سحب منخفضة كثيفة عند الصباح والليل، مرفوقة بكتل من الضباب وذلك فوق سواحل المحيط الأطلسي وسواحل البحر الأبيض المتوسط، فضلا عن تمركز سحب أخرى غير مستقرة ومحملة بزخات رعدية محلية فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، الهضاب العليا الشرقية، وقد تهم الجنوب الشرقي للبلاد والشمال-الشرقي للأقاليم الجنوبية.

و ستتشكل سحب منخفضة كثيفة غرب الواجهة المتوسطية مع قطرات خفيفة، فيما ستكون الأجواء عموما مستقرة والسماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

الرياح ستهب معتدلة إلى قوية بعض الشيء من الشرق بمنطقة طنجة ومن القطاع الشمالي بالسواحل الجنوبية والوسطى، وستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من الجنوب بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي أو غربية بباقي جهات المملكة.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 27 و32 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و26 درجة بالمنطقة الشرقية، السايس، هضاب الفوسفاط و والماس، والسهول الشمالية والوسطى، وما بين 15 و21 درجة بباقي المناطق.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و46 درجة بداخل سوس، سهول تادلة و الرحامنة، شرق الأقاليم الجنوبية وبأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 38 و42 درجة بالسايس، هضاب الفوسفاط و ولماس، داخل الشياظمة، الريف الغربي، الجنوب الشرقي، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، داخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و37 درجة بالمنطقة الشرقية وشرق الريف، وما بين 24 و32 درجة بمرتفعات الأطلس وبالقرب من السواحل.

البحر سيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ليصبح محليا قوي الهيجان بين رأس سيم ورأس غير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.