إعادة انتخاب لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

الإخبارية 24
رياضة
الإخبارية 2423 يوليو 2017
إعادة انتخاب لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

 تم مساء اليوم الأحد انتخاب فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثانية وأخيرة على رأس الجامعة، حسب القانون 30-09 المتعلق بالتربية البدنية الذي يحدد ولاية رؤساء الجامعات في ولايتين كل واحدة مدتها أربع سنوات.  وقد تم انتخاب لقجع ضمن أشغال الجمع العام العادي للجامعة والمنعقد بالصخيرات.

وقد تمت المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بالإجماع،)39 من الحاضرون من بين 48) من ممثلي الأندية والعصب الوطنية، حيث تم الرفع من موارد الجامعة إلى 681 مليون درهم بدل 661 في الموسم الذي سبقه، مشكلة بالأساس من الداعمين الأساسيين 567 مليون و 103 مليون حقوق النقل التلفزي.

كما تمت المصادقة على مجموعة من القوانين الجديدة الخاصة بنظام المسابقات والنظام التأديبي والانتقالات وشروط جلب اللاعبين الأجانب وقانون اللاعب والأندية، وقواعد عقود اللاعبين والأندية وكذا العقود التي تربط المدربين بالأندية الوطنية.

وقد أوضح لقجع من خلال كلمته أن أزيد من ثلثي مصاريف الجامعة تخصص لدعم الأندية في مختلف الأقسام، وذلك من خلال ضخ 241 مليون درهم في خزينة أندية القسم الأول و 80 مليون درهم لأندية الهواة و11 مليون درهم لأندية الفوتسال و35 مليون درهم للعصب، إضافة للرواتب الخاصة بالعاملين في الإدارة التقنية الوطنية و مصاريف المنتخبات الوطنية.

و قد جاءت لائحة المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على الشكل التالي :

* الرئيس ووكيل اللائحة : فوزي لقجع

* أندية البطولة الاحترافية القسم الوطني الأول : حمزة الحجوي : اتحاد الفتح الرياضي (النائب الأول للرئيس) – عبد المالك أبرون: المغرب الرياضي التطواني –   عبد اللطيف المقترض : الدفاع الحسني الجديدي

* أندية البطولة الاحترافية القسم الوطني الثاني : حسن الفيلالي : الإتحاد الزموري للخميسات – نور الدين البيضيي: النادي الرياضي يوسفية برشيد

*  رؤساء العصب الجهوية : محمد جودار : عصبة الدار البيضاء الكبرى (النائب الثاني للرئيس) – جمال الكعواشي : عصبة الشرق      

*  أندية كرة القدم هواة القسم الوطني الأول والثاني : محمد عدال : شباب مريرت – مولود أجف : المولودية الرياضية العيون

* المجموعة الوطنية لكرة القدم النسوية : نوال متوكل

* مجموعة المدربين : عزيز بودربالة

* مجموعة الحكام الدوليين القدامى وحكام القسم الأعلى: خليل الرويسي

* مجموعة كرة القدم داخل القاعة: عبد اللطيف العافية

*  مجموعة اللاعبين الدوليين القدامى واللاعبين المغاربة القدامى: نور الدين النيبت

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.