توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة… استمرار الطقس الحار بعدد من مناطق المملكة

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2417 يوليو 2020
توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة… استمرار الطقس الحار بعدد من مناطق المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تتميز الحالة الجوية عامة اليوم الجمعة، بطقس حار بالسهول الداخلية، والجنوب- الشرقي وجنوب البلاد. وستظهر، خلال الليل والصباح، سحب منخفضة وضباب على سواحل المحيط الأطلسي وعلى سواحل البحر الأبيض المتوسط، كما سيلاحظ تمركز سحب أخرى غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب شرق المملكة. عدا ذلك سيبقى الطقس مستقرا على العموم, مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بأقصى الأقاليم الجنوبية.

الرياح ستهب معتدلة إلى نسبيا قوية بشرق البوغاز، وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى غربية في باقي المناطق.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 27 و32 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وشرق الأقاليم الجنوبية، والسهول المتواجدة غرب الأطلس والسايس، وما بين 22 و27 درجة بالشرق، والسفوح الجنوبية الشرقية، وسوس والسهول الداخلية، وما بين 18 و22 درجة في باقي المناطق.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 41 و46 درجة بداخل منطقة سوس، والسهول الداخلية، و السايس، وشرق الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي، و ما بين 36 و41 درجة بهضاب الفوسفاط و والماس، والسهول المحيطية، والسفوح الجنوبية الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و36 درجة بالشرق والريف، وما بين 25 و30 درجة بمرتفعات الأطلس وقرب السواحل، وما بين 24 و32 درجة بمرتفعات الأطلس وبالقرب من السواحل.

البحر سيكون قليل الهيجان إلى هائج بمجموع السواحل ليصبح قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.