طقس الجمعة… أجواء مستقرة وسماء قليلة السحب بعدد من مناطق المملكة

الإخبارية 24
2020-11-15T16:23:00+01:00
جهات
الإخبارية 2423 يوليو 2020
طقس الجمعة… أجواء مستقرة وسماء قليلة السحب بعدد من مناطق المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تتميز الحالة الجوية اليوم الخميس، عامة، بطقس حار بكل من منطقة سوس، والجنوب الشرقي، والسهول الواقعة غرب الأطلس وهضاب الفوسفاط و والماس، كما ستتشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، مصحوبة بكتل ضبابية على سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، فضلا عن تمركز سحب غير مستقرة مرفوقة بقطرات مطرية أو  زخات مطرية رعدية فوق مرتفعات الأطلس، والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا بكل من شرق وجنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة، عدا ذلك، سيكون الطقس مستقرا بباقي المناطق مع سماء قليلة السحب إلى صافية على العموم.

كما سيلاحظ هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية. وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما، وشمالية بالأقاليم الجنوبية وبالسواحل الوسطى وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب شمالية وأحيانا غربية بباقي الجهات الأخرى.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 26 و31 درجة بالجنوب الشرقي، وشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة، وما بين 22 و26 درجة بالمنطقة الشرقية، ومنطقة سوس، والسفوح الجنوبية الشرقية، والسايس، والسهول الواقعة غرب الأطلس، وستكون ما بين 18 و22 درجة بباقي المناطق الأخرى.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 41 و45 درجة بداخل كل من الأقاليم الجنوبية، ومنطقة سوس والشياظمة، وأقصى الجنوب الشرقي، وسهول تادلة والحوز وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 35 و41 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية، وجنوب المنطقة الشرقية، والسايس والسهول الداخلية، وما بين 29 و35 درجة بالريف، وشمال المنطقة الشرقية، وسهول المحيط الأطلسي والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، و ما بين 23 و29 درجة بالأطلس وبالقرب من السواحل.

البحر سيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وبمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالسواحل الجنوبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.