طقس حار اليوم الأحد بعدد من مناطق المملكة

الإخبارية 24
2020-11-15T17:14:42+01:00
جهات
الإخبارية 242 أغسطس 2020
طقس حار اليوم الأحد بعدد من مناطق المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تتميز الحالة الجوية عامة اليوم الأحد، بطقس حار بالأقاليم الجنوبية، وسوس، والسهول الداخلية، والجنوب الشرقي والشرق، كما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة، خلال الصباح والليل، بالسواحل والسهول الأطلسية والواجهة المتوسطية، مع بروز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية بمرتفعات الأطلس، والمناطق المجاورة، والمنطقة الشرقية، الجنوب الشرقي، الريف، هضاب الفوسفاط، والماس، السايس والسهول الغربية للأطلس، حيث ستكون مصحوبة أحيانا بزوابع تحت الرعد وببرد.

كما ستهم قطرات مطرية ورعد محلي أقصى جنوب البلاد، وأمطار جد خفيفة الواجهة المتوسطية والسواحل الوسطى والجنوبية، في حين ستبقى الأجواء مستقرة وسماء صافية إلى قليلة السحب بباقي أرجاء المملكة، مع تناثر حبات رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

الرياح ستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى، ومعتدلة من القطاع الغربية إلى أحيانا شمالية بباقي المناطق.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 28 و34 درجة بالشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، والجنوب الشرقي، وداخل منطقة سوس، والسهول الداخلية الوسطى و السايس، وما بين 17 و22 درجة بالسهول الأطلسية، ومرتفعات الأطلس والريف، وما بين 22 و28 درجة بباقي المناطق.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و46 درجة شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقين ومنطقة سوس، تادلة، الرحامنة، السايس، هضاب الفوسفاط و والماس، وما بين 34 و40 درجة داخل الأقاليم الجنوبية، تانسيفت، السفوح الجنوبية الشرقية، المنطقة الشرقية، السهول الداخلية، منطقة طنجة، وقرب السواحل المتوسطية، وما بين 26 و34 درجة بالسهول الأطلسية، والواجهة المتوسطية، ومرتفعات الأطلس والريف.

البحر سيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.