توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس… طقس حارا نسبيا بعدد من مناطق المملكة

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2413 أغسطس 2020
توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس… طقس حارا نسبيا بعدد من مناطق المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، تشكل سحب منخفضة اليوم الخميس، خلال الليل والصباح، فوق السهول الشمالية والوسطى مصحوبة أحيانا بكتل ضبابية، كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بقطرات مطرية أو أحيانا بزخات مطرية رعدية فوق كل من مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، والمنطقة الشرقية ومن المحتمل السفوح الجنوبية الشرقية، وسحب آتية من الجنوب ستخيم على أقصى جنوب البلاد مصحوبة أحيانا بقطرات مطرية وبرعد.

فيما سيكون الطقس حارا نسبيا إلى محليا حارا بالجنوب الشرقي للبلاد، وبكل من جنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، و ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب عموما بباقي جهات المملكة، مع احتمال هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية.

الرياح ستهب معتدلة إلى محليا قوية شيئا ما من القطاع الجنوبي جنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي بالسواحل الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، وشمالية أو غربية بباقي المناطق.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 25 و30 درجة بجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، وما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية، السايس، السهول الغربية للأطلس، منطقة سوس، شمال شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و20 درجة بباقي الأنحاء.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 41 و44 درجة بالجنوب الشرقي، جنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة بالهضاب العليا الشرقية، وادي ملوية، هضاب الفوسفاط، والماس، السهول الغربية للأطلس، منطقة سوس، الشياظمة، السفوح الجنوبية الشرقية، شمال غرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 29 و34 درجة بالريف، شمال المنطقة الشرقية، السايس، السهول الأطلسية، وما بين 24 و29 درجة بالسواحل ومرتفعات الأطلس.

البحر سيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز وشمال الجرف الأصفر، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الجرف الأصفر وأكادير، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.