الشرطة القضائية بسلا تفكك شبكة تنشط مجال الهجرة السرية

الإخبارية 24
مجتمع
الإخبارية 242 يناير 2019
الشرطة القضائية بسلا تفكك شبكة تنشط مجال الهجرة السرية

تمكنت مصلحة الشرطة القضائية بمدينة سلا فجر اليوم الأربعاء ، بناء على معلومات دقيقة لمصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط مجال الهجرة غير المشروعة.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن إجراءات البحث المنجزة أسفرت عن توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والوساطة في ذلك، كما تم ضبط تسعة وثمانين مرشحا ينحدرون من مدينة اليوسفية، كانو قد سلموا مبالغ مالية تتراوح ما بين 5000 و 15000 درهم للمنظمين مقابل تهجيرهم بطريقة غير مشروعة.

كما مكنت إجراءات التفتيش من حجز ثلاث سيارات كانت تستعمل في نقل المرشحين من أماكن مختلفة نحو مكان انطلاق الزوارق المستعملة للهجرة غير المشروعة، و حجز قارب تقليدي موصول بمحرك.

وأشار البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمنظمين الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في حين تم الاستماع للمرشحين الراغبين في الهجرة غير المشروعة، وذلك في أفق تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، والكشف عن جميع المساهمين في هذه الشبكة الإجرامية.

وأضاف البلاغ بأن هذه العملية تندرج في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة الشبكات الإجرامية، التي تنشط في مجال تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.