كورونا… السلطات تغلق عدد من الأزقة بالمجموعة "5 و 6" بحي مولاي رشيد بالدار البيضاء

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2416 أغسطس 2020
كورونا… السلطات تغلق عدد من الأزقة بالمجموعة "5 و 6" بحي مولاي رشيد بالدار البيضاء

قرّرت مساء اليوم الأحد 16 غشت، السّلطات المحلية بعمالة مولاي رشيد بالدار البيضاء، إغلاق عدد من المداخل و الأزقة المتواجدة بالمجموعة “5 و 6” بحي مولاي رشيد قبالة الحي الصناعي، وذلك في ظل تزايد عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد. 

وقد أقدمت السلطات العمومية على اتخاذ إجراءات استباقية للحيلولة دون انتشار الفيروس كإجراء وقائي يندرج ضمن التدابير الاحترازية لمنع ظهور بؤر جديدة داخل حي يعرف كثافة سكانية مرتفعة، حيث قامت السلطات المحلية بوضع حواجز حديدية بعدد من الأزقة المتواجدة بالمجموعة “5 و 6” بحي مولاي رشيد.

ولم تقتصر التدابير الاحترازية على مستوى مقاطعة حي مولاي رشيد، بل شملت في وقت سابق مقاطعات أخرى حيث أقدمت السلطات المحلية بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي بالدار البيضاء مساء يوم الثلاثاء 11 غشت، على إغلاق منطقة “المشروع” بالحي المحمدي، وذلك بسبب ظهور بؤرة وبائية لفيروس كورونا، كما باشرت عمالة الفداء مرس السلطان بدورها إغلاق إحدى الأزقة المتفرعة عن شارع بني مكيل، إثر تسجيل حالات إصابة مؤكدة بالفيروس في صفوف إحدى الأسر، وعلى مستوى مقاطعة أنفا اتخذت السلطات المحلية مساء يوم الجمعة 14 غشت، مجموعة من التدابير همت بالخصوص منع متابعة مباريات كرة القدم بالمقاهي، وإغلاق بعض أحياء المقاطعة منها باب مراكش، باب الجديد، السور الجديد إلى جانب شارع الطاهر العلوي، زنقة عبد الرحمن المخنث، زنقة موحى واسعيدن وتأتي هاته التدابير بعد أن عرفت مدينة الدار البيضاء في الأسابيع الأخيرة تسجيل أعلى نسب حالات الإصابة بفيروس “كورونا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.