المديرية الإقليمية للتعليم بقلعة السراغنة تفتح تحقيقا في موضوع فيديو تعنيف أستاذ لتلميذتين داخل الفصل

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 246 يناير 2019
المديرية الإقليمية للتعليم بقلعة السراغنة تفتح تحقيقا في موضوع فيديو تعنيف أستاذ لتلميذتين داخل الفصل

على إثر ما تم تداوله بمواقع التواصل الإجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية لفيديو يتضمن تصرفا غير مسؤول من قبل أحد الأطر التربوية في حق تلميذتين داخل الفصل الدراسي، أصدرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بقلعة السراغنة، بلاغا أكدت من خلاله أن الفيديو الذي يوثق لمشهد إقدام أستاذ على رفع الطاولة التي تجلس عليها تلميذتين وقلبها ليسقطهما أرضا، يعد تصرفا غير مسؤول من قبل أحد الأطر التربوية في حق تلميذتين داخل فصل دراسي بقلعة السراغنة.

وأضاف البلاغ أن الأمر يتعلق بحادث حصل يوم الأربعاء 2 يناير 2019 بثانوية تأهيلية تابعة للمديرية الإقليمية، و أنه فور التأكد من مكان وزمان حدوث هذه الواقعة، عمل مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش- آسفي على تشكيل لجنة جهوية ستحل صباح غد الاثنين 7 يناير 2019 بالثانوية التأهيلية المعنية، قصد إجراء بحث معمق في الموضوع، سيترتب عنه اتخاذ الإجراءات الإدارية والتربوية اللازمة وفق النصوص التشريعية والتنظيمية المعمول بهما.

وأكد البلاغ نفسه على أن الأمر يتعلق بحادث استثنائي، وبأن تلك المؤسسة التعليمية منخرطة بشكل فعال في محاربة السلوكات غير التربوية من خلال تفعيلها لأنشطة الحياة المدرسية، كما تدعو الجميع إلى التعبئة المجتمعية من أجل نشر القيم الرشيدة والسلوك المدني القويم للارتقاء بالمنظومة التربوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.