وزير الفلاحة يتفقد المشاريع الفلاحية التنموية بالناظور وتاوريرت

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2412 يناير 2019
وزير الفلاحة يتفقد المشاريع الفلاحية التنموية بالناظور وتاوريرت

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات يوم أمس الجمعة 11 يناير، بزيارة ميدانية لإقليمي الناظور وتاوريرت للوقوف على مدى تقدم عدد منمشاريع التنمية الفلاحية التي أطلقت في إطار مخطط المغرب الأخضر ، وقد رافق السيد عزيز أخنوش في هذه الزيارة كل من عامل إقليم الناظور السيد على خليل وعامل إقليم تاوريرت السيد مصطفى التويجري ووفد من المسؤولين في الوزارة.

 وبجماعة أولاد ستوت بإقليم الناظور، قام عزيز أخنوش بزيارة مشروع إنشاء وتجهيز محطة ضخ إضافية على الضفة اليسرى لوادي لوية بسعة 1.5 متر مكعب في الثانية وارتفاع يبلغ حوالي 90 متر، هذا المشروع الذي يغطي مساحة 29600 هكتار  وتبلغ ميزانيته الإجمالية  100 مليون درهم، هذا المشروع الذي سيمكن من تدفق مياه الري من نهر ملوية إلى القناة الرئيسية في الضفة اليسرى، كما سيضمن جودة مياه الري بالتنقيط، ومواجهة موجات الجفاف.

 كما شملت الزيارة وحدة استخلاص زيت الزيتون بالجماعة الترابية أهل واد زا بإقليم تاوريرت، والتي تم إحداثها في إطار الدعامة الثانية لفائدة عدد من الفلاحين، حيث ستمكن من تحسين جودة زيت الزيتون وتجميعه وتثمين المنتوج وتسويقه و المحافظة على البيئة من خلال إعتماد تقنيات حديثة يتم من خلالها معالجة ثفل الزيتون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.