طنجة… سوق الجملة الجديد للخضر والفواكه يفتح أبوابه في وجه التجار والساكنة السبت المقبل

الإخبارية 24
2020-11-15T05:18:12+01:00
جهات
الإخبارية 249 أكتوبر 2020
طنجة… سوق الجملة الجديد للخضر والفواكه يفتح أبوابه في وجه التجار والساكنة السبت المقبل

أفادت وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، أن سوق الجملة الجديد للخضر والفواكه بمدينة طنجة، سيفتح أبوابه في وجه التجار والساكنة السبت المقبل.
وقد تم إنجاز سوق الجملة الجديد للخضر والفواكه في إطار في إطار شراكة بين ولاية طنجة-تطوان-الحسيمة والجماعة الحضرية لطنجة ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، ويمتد سوق الجملة على مساحة إجمالية تصل إلى 11 هكتارا، فيما بلغت تكلفته الإجمالية 124 مليون درهم،ويعتبر سوق الجملة الجديد للخضر والفواكه الأكبر على مستوى الجهة، حيث يضم 32 مربعا للبيع، وأرصفة ومسارات خاصة بإفراغ وشحن البضائع بالتقسيط، وفضاء مغطى للصناديق الفارغة، وأرصفة خاصة لبيع السلع في الشاحنات، ووحدات خاصة بتخزين السلع، ومرافق صحية، كما يضم مجموعة من المرافق الخدماتية كالمطاعم والمقاهي، وفضاءات لإيواء سائقي الشاحنات وغيرها.
كما يتوفر السوق الجديد على مواصفات احترام تام لمعايير السلامة الصحية، وضمان جودة السلع والمنتوجات الموجهة للأسواق الداخلية للمدينة والنواحي، كما تم اعتماد الوسائل التكنولوجية الحديثة في مراقبة الولوج إلى السوق.
ومن المنتظر أن يساهم السوق الجملة الجديد في تغطية حاجيات المدينة والنواحي من الخضر والفواكه، كما سيساهم في رفع المداخيل المالية للجماعة وخلق فرص للشغل بالمنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.