الحبيب المالكي و آمنة بوعياش يتفقان على تعزيز التعاون بين المؤسستين

الإخبارية 24 / عبد الفتاح كريم
2020-11-17T10:38:28+01:00
سياسة
الحبيب المالكي و آمنة بوعياش يتفقان على تعزيز التعاون بين المؤسستين

أجرى الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم أمس الأربعاء 15 يوليوز، بمقر المجلس، مباحثات مع رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، آمنة بوعياش، ، تناول من خلالها الطرفان سبل تعزيز علاقات التعاون بين المؤسستين.

وقد ثمن الجانبان التطور الحقوقي الذي تعرفه المملكة والتراكمات النوعية التي تم تحقيقها تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، كما استعرضا الأوضاع الحقوقية ببلادنا، واستحضرا المقتضيات الدستورية التي تنص على تشبث المملكة بحقوق الإنسان كما هي متعارف عليها عالميا.

ومن جهتها أكدت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان ورئيس مجلس النواب على أهمية توطيد علاقات التعاون بين المجلسين، واتفقا في هذا الصدد على تجديد اتفاقية الشراكة التي تجمعهما بما يستجيب لتطورات المرحلة وأخذا بالاعتبار للأهمية المتزايدة لموضوع النهوض بحقوق الإنسان على المستوى الوطني وعلى صعيد المؤسسة التشريعية بصفة خاصة.

وشددت آمنة بوعياش على الدور الطلائعي الذي أصبحت تلعبه البرلمانات في ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان بارتباط مع الاستحقاقات الحقوقية الدولية ذات الصلة، مشيرة على الخصوص إلى مبادئ بلغراد حول العلاقات بين البرلمانات والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

من جهته، أشاد المالكي بمساهمة المجلس الوطني لحقوق الإنسان في تجويد النصوص التشريعية التي يتدارسها مجلس النواب عبر طلبات إبداء الرأي طبقا للنظام الداخلي لمجلس النواب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.