الشاشة المصرية تفقد أحد نجومها الكبار

الإخبارية 24
ثقافة وفنون
الإخبارية 2418 يناير 2019
الشاشة المصرية تفقد أحد نجومها الكبار

 توفي الفنان المصري سعيد عبد الغني بالقاهرة اليوم الجمعة 18 يناير ، عن عمر يناهز 81 عاما، بعد بعد صراع طويلمع المرض. ويشيع جثمان الراحل من مسجد الصديق عقب صلاة الجمعة بمساكن شيراتون، ليتم دفنه بمقابر الأسرة .

الفنان الكبير سعيد عبد الغني  حاصل على شهادة الإجازة في الحقوق عام 1958، بدأ مشواره الفني في المسرح والتلفزيون، إلى جانب مشاركاته القيمة في السينما وكان أول ظهور له سنة 1972مع المخرج يوسف شاهين في فيلم “العصفور” تم فيلم “المذنبون، للتوالى بعدها أعمال الراحل الدرامية والسينمائية والتي بصمت مسيرته الفنية من ألمعها فيلم “إحنا بتوع الأتوبيس” والذي ظهر فيه الفنان سعيد عبد الغني إلى جانب نجم السينما المصرية الفنان الكبير عادل إمام، وغيرها من الأعمال الفنية التي ستبقى مؤرخة في سجل الأعمال الفنية للراحل من أهمها  فيلم “مهمة في تل أبيب” و “الكرنك” و”حبيبي دائما”.

ومن أهم المسلسلات التي شارك فيها الراحل  مسلسل  “الفرسان”، “الثعلب”، “رد قلبي”، “شمس الأنصاري”، “أولاد الليل”،  وكان آخر أعماله سنة 2015بمسلسل “أولاد السيدة”، وقد حصل على جائزة أفضل ممثل دور ثان عن فيلم “أيام الغضب” كما حصل على وسام الدولة من الطبقة الأولى للفنون عام 1996، وابنه الممثل أحمد سعيد عبد الغني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.